جديد شركة اتصالات مصر تتقدم للحصول على خدمة الجيل الرابع للمحمول

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اتصالات

بعد تقدم اورنج والحصول على خدمة الجيل الرابع للمحمول  جائت اخبار من اتصالات حيث كشف مصدر مسئول بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن شركة اتصالات مصر تقدمت اليوم السبت رسميا للجهاز بطلب للحصول على رخصة خدمات الجيل الرابع، حيث تلحق اتصالات مصر بقطار رخصة الجيل الرابع لتنافس فودافون الشركة صاحبة الحصة السوقية الأكبر في السوق المصري في الحصول على الرخصة والتي تقدمت بخطابها اليوم.

وفى هذا الاطار حيث يأتي هذا  بعد أن فازت أورانج والتي تحتل المركز الثاني من حيث الحصة السوقية بـ 10 ميجاهرتز من إجمالي 25 ميجاهرتز كانت متاحة للشركات الثلاث من ترددات الجيل الرابع للمحمول.

وعن الصراع على باقى الحصة فقد أضاف المصدر، أن الاجتماعات مازالت مستمرة بين مسئولي الشركتين والجهاز، ولم يفصح عن أية تفاصيل فيما يخص التفاوض وإذا ما كانت ستقسم الترددات على الشركتين أم ستفوذ بها إحداهما وهو ما يضع الثانية في مأزق لعدم تمكنها من تقديم خدمات الجيل الرابع.

والجدير باليذكر أن أورنج مصر وقعت الخميس الماضي، اتفاقا مع الجهاز تحصل بموجبه على رخصة الجيل الرابع للمحمول ورخصة الهاتف الثابت في مصر مقابل نحو 495 مليون دولار تدفع نصفها بالعملة الصعبة والباقى بالجنيه المصرى.

ويشار الى انه قد كانت شركات المحمول الثلاث أورنج مصر واتصالات مصر وفودافون رفضت في 22 سبتمبر الماضي الحصول على رخصة الجيل الرابع للمحمول قائلة حينها إن الشروط غير قابلة للتطبيق.

التعليقات

المصدر : شمس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق