جديد أسعار الدولار والدينار فى السوق السوداء يسجل ارتفاع قياسى جديد

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يرخب بيت ام الدولار  ده الى عمل هسهس للشعب المصرى فقد سجل الدولار بالسوق السوداء خلال تعاملات اليوم  نحو 15.75 جنيها للشراء، في أغلب المحافظات في حين بلغ في بعض المناطق نحو 15.6 جنيها للشراء، 15.9 جنيها للبيع فى حلقة امس من برنامج بلدنا على قناة اون تى فى قال الاعلامى عمرو اديب لو عايزينا نتكلم بجد بقى فى موضوع الدولار والسوق السوداء يبقى اسمعوا منى بقى .

وقد اكمل عمرو اديب فى اتنين او ثلاثة كبار كبار فى البلد من رجال الاعمال ملهمش شغلانه غير الاتجار فى الدولار ويساعدهم ناس كتير فى البلد وليهم كومبينه اعلامية ومساعدين.

ومن جهة اخرى فقد قال أحد المتعاملين إن هناك مزايدات على الدولار، مما جعل العملة الصعبة في ارتفاع ملحوظ على مدى الساعة، والمزايدات تتم من خلال طرح حائزي الدولار “عملتهم” على أكثر من تاجر، على أن يكون البيع لـ”الأكثر سعرا”، مشيرا إلى أنه اشترى الدولار اليوم بأسعار متفاوتة ما بين 15.50 جنيها و15.70 جنيها للواحد ونقول بقى كشعب مصرى حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل من يتاجر فى قوت هذا الشعب ويزيد من اوجاعه.

و فى السوق الرسمية فى البنوك والصرافة فقد سجل الدولار الأمريكــي بالبنوك نحو 8.858 جنيهــات للشـراء، و8.88 جنيهات للبيــع، وفقًا لأحـدث تقرير للبنك المركزي.

وبعيداً عن أسعار الدولار فى السوق السوداء وبالنظر الى عملة اخرى فقد ارتفع الدينار الكويتي بالسوق السوداء خلال تعاملات اليوم السبت إلى نحو 50 جنيهًا، وسط ندرة في المعروض وارتفاع الطلب عليه من قبل تجار العملة، بينما استقر في البنوك عند 29 جنيهًا.

وعن هذا الارتفاع فقد قال متعاملون إن تجار العملة يشترون الدينار الكويتي من المصريين المغرتبين بنحو 50 جنيهًا، ويرسلون الأموال إلى أهالي المغتربين في نفس الوقت الذي يقومون فيه بتبديل العملة وقد أوضح مسئول بإحدى شركات الصرافة أن الدينار الكويتي عليه طلب متزايد، والمعروض أقل من الطلب بنسبة كبيرة، ما جعل الأسعار في تزايد مستمر.

التعليقات

المصدر : شمس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق