جديد تظلمات الثانوية العامة 2017/2018 والخطوات الصحيحة لتقديم التظلمات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارية تقدم اليكم اخر تحديثات الاخبار على مستوي اليوم ومنها خاصة بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بالأمس، فعادة كل عام دائما ما تشهد هذه التظلمات إقبال ملحوظ، فدائما يكون تقديم هذه التظلمات مصحوب بالقلق والتوتر من قبل الطلاب الذين يبحثون عن درجة إضافية أو حتى نصف درجة قد تحول بينهم وبين الكليات التي طالما حلموا بالالتحاق بها، وهذا العام متوقع أن يتضاعف العدد الذي سيتقدم بهذه التظلمات، خاصة بعد تراجع أعداد الطلاب الحاصين على مجاميع مرتفعة بالمقارنة مع العام الماضي.

تظلمات الثانوية العامة وهذا العام يوجد نظام جديد قد تم وضعة بخصوص هذه التظلمات، وبناء على هذا النظام فمن يشعر أنه وقع عليه بعض الظلم في تصحيح أوراق إجابة أي مادة أو أكثر، ومن يعتقد أنه يستحق درجات إضافية على بعض المواد، فيجب عليه اتباع عدة خطوات، أول هذه الخطوات التقدم بتظلم إلى المديرية التعليمية التابع لها الطالب، والمديرية التعليمية ستقوم بتوجيه الطالب إلى باقي الخطوات الواجب اتباعها، وسنذكر هذه الخطوات لاحقاً.

تظلمات الثانوية العامة

وقد صرح مدير الإدارة العامة للامتحانات أن الطالب الذي يريد تقديم تظلم في مادة أو أكثر، فكل ما عليه هو أن يتوجه إلى المقر الذي تحدده المديريات والإدارات التعليمية التابع لها الطالب، ويقوم من خلال هذا المقر  بتقديم طلب التظلم الخاص به، ثم بعد ذلك يتوجب على الطالب سداد  100 جنيه عن كل مادة يريد أن يتظلم من درجتها، ويتم تحويل هذا المبلغ مقابل التظلمات إلى ما يسمى صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، كما صرح مدير الإدارة العامة للامتحانات أيضا أن على الطالب أن يتوجه إلى أي فرع من فروع البنك الأهلي المصري لتوريد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يتظلم من درجاتها، ويحصل على إيصال بهذا المبلغ من البنك، و يقدم هذا الإيصال إلى المقر الذي تحدده له الإدارة التعليمية التابع لها الطالب المتظلم.

الخطوات الواجبة لتقديم تظلمات الثانوية العامة

  1. أن يقدم طلب التظلم من قبل الطالب إلى الإدارة التعليمية التابع لها.
  2. يقوم الطالب بدفع رسوم تقديم التظلم وهي 100 جنيه عن كل مادة يريد التظلم من درجاتها، ويتم توريد هذا المبلغ بأقرب فرع من البنك الأهلي المصري، ويستلم من البنك إيصال بتوريد المبلغ لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.
  3. يتم تسليم هذا الإيصال الدال على السداد السداد إلى المديرية التعليمية التابع لها، وتقوم المديرية التعليمية بتحديد موعد لفحص أوراق إجابة المادة التي يتظلم منها الطالب، ويتم مراجعتها وذلك بالكنترول الذي يتبعه الطالب.
  4. ستقوم المديرية التعليمية بتسليم الطالب نسخة من ورقة الإجابة عن المادة التي تظلم منها، وهذه الصورة من ورقة الإجابة ستحمل كودا سريا، ثم بعد ذلك تعرض هذه الصورة من ورقة الإجابة على مستشار المادة لتقيمها وذلك دون معرفة اسم الطالب ضمانا للشفافية.
  5. على الطالب مقدم التظلم أن يطلع جيدا على صورة من ورقة الإجابة الخاصة به، كما يجب عليه أن يقوم بمراجعتها جيدا، ثم يكتب ملاحظاته على ورقة خارجية، وبعد ذلك سيعاد رصد الدرجات مع مطابقتها بالورقة الأصلية.
  6. في حال ثبوت أحقية الطالب في الحصول على درجات إضافية، سيتم رد المقابل المادي للطالب عن طريق البريد.

الروابط التالية هامة للغاية وتجيب على جميع تساؤلاتكم

وبعد إتمام جميع هذه الخطوات السابقة ويثبت أحقية الطالب في درجات إضافية، يتم إخطار مكتب التنسيق بالنتيجة الجديدة التي تم تعديلها.

الأوراق المطلوبة لتقديم التظلمات

تظلمات الثانوية العامة ومطلوب صورة بطاقة الرقم القومي للطالب مقدم التظلم، وكذلك إيصال البنك الأهلي بمبلغ 100 جنيه لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ويتم تقديم طلب كتابي يكتبه طالب التظلم، يتم استلام كل ما سبق من أوراق ليد أعضاء لجنة الإدارة،وهذه اللجنة مشكلة من الوزارة.

تحديث السبت 15 يوليو أخر الأخبار

متوقع أن تشهد التظلمات على نتائج تصحيح الامتحانات هذا العام إقبال يفوق الأعوام السابقة، خاصة في ظل تراجع المجاميع للفئة المتفوقة من الطلاب، وهذه الفئة من الطلاب تبحث عن جزء من الدرجة قد تفرق بينها وبين تحقيق طموحها.
وقد تحدد فتح باب التظلمات غدا الأحد 16 يوليو، وذلك لتلقي طلبات التظلم على درجات ونتائج الامتحانات للثانوية العامة، وكما ذكرنا سابقا يتم تحصيل 100 جنيه عن كل مادة يتظلم الطالب من درجته بها.
ومن الجدير بالذكر أنه قد تقرر أن تبدأ المرحلة الأولى للتنسيق الجامعي لهذا العام يوم الاثنين القادم الموافق 17 يوليو، وقد قمنا بوضع توقعات لنتيجة تنسيق هذا العام، وهذه التوقعات تم وضعها بناء على البيانات والتقارير التي تم إعلانها يوم إعلان نتيجة الثانوية العامة يوم الأربعاء الماضي 12 يوليو، ولينك ورابط هذه التوقعات أعلاه.
تظلمات الثانوية العامة وقد تم بالأمس الأحد فتح الباب لتلقي التظلمات التي يرغب طلاب الثانوية العامة في التقدم بها للاعتراض والتظلم من الدرجات التي حصلوا عليها في بعض المواد التي أدوا امتحانات الثانوية العامة لهذا العام بها.

قرار هام من المجلس الأعلى للجامعات
قرر المجلس الأعلى للجامعات أمس إلغاء كافة الاستثناءات التي سبق العمل بها،و التي اقررها المجلس الأعلى للجامعات سابقا، وذلك بخصوص قبول بعض الفئات من الطلاب بالجامعات المصرية وذلك الإلغاء يتم اعتبارًا من العام الجامعي الحالي، وتم اتخاذ قرار إلغاء الاستثناءات وذلك إعلاء لأحكام الدستور والقانون.

وبالتأكيد سنكون معكم خلال الفترة القادمة ننقل لكم كل جديد من أخبار وتصريحات يصدرها المسئولين عن الجامعات ووزارة التعلي العالي والبحث العلمي، فداوم عزيزي الطالب على زيارة المقال واحتفظ بالرابط لتجد لدينا دائما الإجابات على جميع التساؤلات.

نتمني ان ينال الموضوع اعجابكم شكرا لزيارتكم

المصدر : دليل

أخبار ذات صلة

0 تعليق