جديد سعر الذهب اليوم بمصر والأسواق العالمية والتوقع بطفرة سعرية ورؤية تحليلية. تعاملات ختام 31 يوليو

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارية تقدم اليكم اخر تحديثات الاخبار على مستوي اليوم ومنها سعر اليوم هو السؤال الأهم عند المصريون منذ زمن بعيد، وهو سؤال يومي عندهم على الرغم من عدم وجود نية أو قدرة مادية لديهم لشرائه، ولكن السؤال يكمن في الاطمئنان على مدخراتهم في الذهب، حيث أن الكثير من المصريين يحتفظون بحليهم الذهبية كوسيلة من وسائل الادخار الآمن، فقد أثبتت التجارب منذ القدم أن الذهب هو الملاذ الآمن دائما، فالمصريون وغيرهم  يلجئون للذهب كوسيلة ادخار تحفظ الثروات خاصة في حال زيادة نسب التضخم، وكذلك ضعف القوة الشرائية للجنية المصري، وبالأخص في الفترة الأخيرة التي تجاوز فيها التضخم نسبة 30% مما تآكلت معه القوة الشرائية للجنيه المصري.

فالذهب حافظ للكثيرين على مدخراتهم، وهو أأمن من العملات الأجنبية التي تخضع للمضاربات في أسواق العملات العالمية، كما أن الأوعية الادخارية في البنوك لا تعوض تآكل قيمة العملة بفعل التضخم، لذلك دائما كل صباح ومساء يسأل الكثير من المصريين السؤال التقليدي اليومي .. ما هو سعر الذهب اليوم؟.

سعر الذهب اليوم في ، سعر الذهب الآن في مصر يحكمه  عوامل عديده أهمها عاملين اثنين وهما:

  • سعره في البورصات والأسواق  العالمية هو المحدد لسعره في أي دولة في ، عندما يرتفع في الأسواق العالمية بالتالي  يرتفع في مصر، والعكس صحيح.
  • سعر مقابل الجنية المصري هو العامل الثاني الذي يحكم سعر الذهب في السوق المحلي، ويرجع ذلك لسبب أن سعر الذهب العالمي يقيم بالدولار، فعدما يرتفع الدولار مقابل الجنيه يرتفع الذهب بالسوق المحلي.

العوامل المؤثرة في سعر الذهب عالميا

أما ما يحدد سعر الذهب عالميا ويحدد اتجاهاته السعرية سواء ارتفاعا أو انخفاضا، عدة عوامل تتحكم فى حركة أسعار الذهب عالمياً، فالمعتقد لدى الكثيرين من العامة والمتخصصين في جميع دول العالم أن الذهب هو الملاذ الآمن لحفظ الثروات، بل هو  أفضل الملاذات الآمنة على الإطلاق، خاصة في أوقات الأزمات سواء كانت هذه الأزمات اقتصادية أو سياسية أو مالية، فجميعنا نشاهد ونرى كيف يعيش العالم بجميع دوله بلا استثناء أجواء ومخاطر سياسية وأزمات اقتصادية، لذلك فمتوقع أن يهرول الكثيرون باقتناء الذهب كوسيلة ادخار وحفظ ثروات، خاصة مع مخاطر تقلبات أسعار العملات. سعر الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم وتوقعات بارتفاعات قوية مستقبلياً بفعل المخاطر الاقتصادية والسياسية

فمتوقع أن تشهد الفترة القادمة اتجاه صاعد لأسعار الذهب، فهو على وشك الدخول في قناة سعرية صاعدة، وهذه القناة السعرية ممتدة ويصحبها صعود قوى في أسعار الذهب عالمياً، فمتوقع أن يتخطى الذهب عدة مقاومات سعرية وصولاً لمستهدف سعري  لمستوياته القياسية والتاريخية قرب  1800 دولار للأوقية.

وهذا السعر ليس وحي خيال  فقد حققه منذ عدة سنوات، وكانت الظروف العالمية حينها أفضل من الآن بكثير، فما بالنا وهذه الظروف التي يعيشها العالم الآن، لذلك أنصح وينصح معي  الخبراء أصحاب الرؤية الثاقبة والبصيرة النافذة باللجوء للذهب كملاذ أمن يحفظ ى الثروات، بل ويحقق المكاسب لمن يعي ويدرك ويسبق غيره بخطوات.

سعر الذهب اليوم بمصر  والتداول على الذهب في السوق المحلي  يكمن أغلبه في الذهب عيار 21 حيث أنه لا يفقد الكثير في حال بيعه، وذلك لانخفاض مقابل ما يطلق عليه المصنعية عن غيره من العيارات الأدنى، هذا في حال كان اقتناء الذهب بغرض الادخار أولا ثم الزينة ثانياً، وقد أصبحت الآن الحلي الذهبية عيار 21 تصنع بتصميمات رائعة عكس ما كان سابقاً، والذهب عيار 21 يستحوذ على ما نسبته 80% من الذهب المتداول بمصر، ويلية من حيث نسبة التداول الذهب عيار 18، أما عيار 24 فهو يمكن في صورة سبائك وجنيهات ذهبية وهو وسيلة ادخار فقط، حيث نادراً ما يتم تصنيعه كحلي من هذا العيار

ويوميا من خلال زيارة هذا المقال سنجيب على سؤال المصريين التقليدي … ما هو سعر الذهب الآن؟، فداوم عزيزي القارئ على زيارة المقال بصفة يومية للإطلاع على أسعار الذهب محلياً وعالميا، والأهم من ذلك معرفة اتجاهات اسعراه المستقبلية.

تحديث تعاملات الذهب  اليوم الاثنين 31 يوليو لفترة المساء

ما يزال الاستقرار والهدوء يسيطر على تداولات وأسعار المعدن النفيس طول تعاملات اليوم، فلا توجد حركة سعرية تذكر طوال اليوم، أما عن أخر أسعار التعاملات الآن، فقد سجل الجرام من الذهب عيار 21 سعر 631 جنيه للجرام، كما سجل الجرام من الذهب عيار 18 سعر 541 جنيه للجرام.

نتمني ان ينال الموضوع اعجابكم شكرا لزيارتكم

المصدر : دليل

أخبار ذات صلة

0 تعليق