جديد التموين تبدأ اليوم الثلاثاء في تطبيق «منظومة الخبز الجديدة» وتعلن عن سعر رغيف الخبز البلدى للمواطن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارية تقدم اليكم اخر تحديثات الاخبار على مستوي اليوم ومنها تطبيق منظومة الخبز الجديدة ، قررت وزارة التموين تطبيق آليات منظومة الخبز الجديدة اليوم  الثلاثاء 1-8-2017، وتهدف آليات تطبيق منظومة الخبز الجديدة، إلى تحسين جودة رغيف الخبز والسيطرة والقضاء على مافيا تهريب الدقيق وبيعه في السوق السوداء، والقضاء على مافيا إهدار المال العام.

تطبيق منظومة الخبز الجديدة

تباينت آراء وردود فعل أصحاب المخابز في إطار قرارات وزارة التموين بتطبيق منظومة الخبز الجديدة، حول مقدرة المنظومة الجديدة في القضاء على المشاكل الخبز السابقة والقضاء على الفساد المخيم في المنظومة. وتباينت آراء أصحاب المخابز حول منظومة الخبز الجديدة بالا يجاب والسلب كالآتي:

يرى أحد أصحاب المخابز السيد ” السعيد العريان” أن تطبيق المنظومة الجديدة، ستلقي مسؤولية مضاعفة على أصحاب المخابز، لإنتاج رغيف خبز ذا جودة عالية، يليق بالمواطن المصري، بالإضافة إلى القضاء على فوضى توزيع الدقيق في السوق السوداء.
على الجانب الآخر يرفض السيد عبد النبي توفيق، صاحب أحد المخابز تنفيذ هذه الآلية الجديدة، في ظل إرغام أصحاب المخابز دفع تأمين جوال الدقيق لمدة ثلاث أيام، وهذا بدوره يؤدي إلى استنزاف أصحاب المخابز، وعدم قدرته على توفير الموارد المالية اللازمة لإنتاج الخبز.
وأضاف أيضا يحصل العامل على أجرة تقدر بحوالي 40 جنيه عن كل ألف رغيف يتم إنتاجه يوميا، وفي نفس الوقت تتقاضى الوزارة من صاحب المخبز مبلغ 37 جنيه، فالمتبقي 3 جنيهات لتغطية الالتزامات من “غاز_ مياه -كهرباء – إيجار” وغيرها من الالتزامات، ولن يفي هذا المبلغ لتغطية الالتزامات المطلوبة.

تصريحات المصيلحي لتطبيق منظومة الخبز الجديدة

صرح “المصيلحي” أنه قام بتكليف لجنة برئاسته، تعمل على متابعة سير المنظومة الجديدة، بالإضافة إلى انه سوف يتم تقييم تكلفة الخبز كل ثلاثة شهور، مع مراعاة تغيير الظروف الاقتصادية، وثبات سعر صرف رغيف الخبز بمقدار 5 قروش للرغيف الواحد.

وتقوم اللجنة بتشديد الرقابة على المخابز والمطاحن للتأكد من سير العملية طبقا للبنود المقررة، بالإضافة إلى إعداد تقرير يومي عن أداء العمل، ومحاسبة كل مسؤول حال تقصيره

نتمني ان ينال الموضوع اعجابكم شكرا لزيارتكم

المصدر : دليل

أخبار ذات صلة

0 تعليق