جديد تنسيق الثانوية العامة 2017.. نتيجة تنسيق المرحلة الثانية.. وموعد بداية تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2017

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارية تقدم اليكم اخر تحديثات الاخبار على مستوي اليوم ومنها تنسيق الثانوية العامة 2017، أكدت مصادر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على موعد بداية المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة، والحد الأدنى 50% للشعبتين أدبي وعلمي، هذا وبالإضافة إلى تواجد العديد من الأماكن في بعض الكليات للمرحلة الثالثة، بالتحديد الكليات نظام الانتساب، والتي منها التجارة والآداب والخدمة الاجتماعية، والحقوق ودار العلوم.

ومن جانب أخر، موعد بداية المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة سوف تكون بعد نهاية فترة التحويلات الخاصة بالمرحلتين الأولى والثانية، هذا وبالإضافة بعد أن تظهر نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة،وأكد وزير التعليم العالي على أنه لم يتم غلق باب التسجيل في المرحلة الثالثة حتى يتم إعلان نتيجة امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، وسوف يتم الإعلان عن الأماكن المتبقية من المرحلة الثانية غدًا، من خلال مؤتمر صحفي سوف يتم انعقاده غداً، ومن المقرر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة غداً الاثنين.

وبعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية، سوف يتم فتح بداية المرحلة الثالثة، وسوف يتم فتح باب التسجيل الإلكتروني من خلال موقع التنسيق.

خطوات التسجيل في تنسيق الثانوية العامة إلكترونياً

  • أولا الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني من هنا.
  • قم باختيار مصدر الشهادة الحاصل عليها.
  • ثم قم بإدخال الرقم القومي، بالإضافة إلى الرقم السري المتواجد في استمارة النجاح، ثم الرقم التأكيدي.
  • ثم انتقل إلى الخطوة التالية بعد تعرف الموقع عليك من خلال الاسم والرقم السري، ثم بعد ذلك سوف تظهر لك شاشة من البيانات الأساسية ليتم اختيار قائمة الرغبات منها، وعند التقدم بالرغبات سوف تظهر لك شاشة تعرض الرغبات المسجلة مسبقًا.
  • هذه الخطوة هي خطوة التحقق من البيانات الأساسية، وبع ذلك اضغط على الخطوة التالية، وفي حالة تواجد خطأ غير قابل للتعديل، قم بالفور بالاتصال على مكتب التنسيق أو الفروع الخاصة به أو من خلال الرقم التالي 19468، هذا وبالإضافة إلى أن المجموع الكلي سوف يظهر للطالب متضمنًا التالي المجموع الكلي بالإضافة إلى الحافز الرياضي، ودرجات المستوى الرفيع.
  • بعد ذلك سوف تظهر لك شاشة يتم اختيار من خلالها وتعديل الرغبات، وتحتوي هذه الخانة على 60 خانة متفرعة الاختيارات بواسطة زر الإضافة والتعديل، ثم بعد ذلك قم بإدخال الرغبات بالترتيب الذي تريده.
  • يقوم الطالب بتحديد الأسلوب والاختيار ما بين القطاعات المتخصصة والجامعات والمعاهد المسموحة للشعبة التابع لها.
  • بعد أن تتم عملية إدخال كافة الرغبات يمكنك مراجعتها مرة أخرى، ثم بعد ذلك يتم إرسالها إلى الحاسب الخاص بالتنسيق المركزي، وذلك عن طريق الرقم السري ثم قم بالضغط على التسجيل.
  • وبعد ذلك سوف تظهر استمارة الرغبات، قم بطباعة الرغبات التي أدخلتها، ثم يقوم البرنامج ب إعطاءك إيصال مؤرخ بالتاريخ والساعة التي قمت بالتقديم فيها، بالإضافة إلى رقم مرجعي يمكن الرجوع إلى البيانات من خلاله، بالإضافة إلى تسجيل نسخة من الرغبات الخاصة بك في حاسبك الشخصي، ويمكنك الرجوع إليها في أي وقت.
  • في حالة كثرة التعديلات-وهذا الخيار متاح لك- فيجب عليك العلم أن التنسيق سوف يعتمد أخر تعديل قمت به، وأن الحاسب سوف يحتفظ بجميع السجلات التي قمت بإدخالها في كل مرة، وسوف يتم توزيعك طبقًا للرغبات الخاصة بك.

الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى في تنسيق الثانوية العامة 2017

  • الحد الأدنى للقبول شعبة علمي علوم: 390 درجة فأكثر، 95.12%.
  • الحد الأدنى للقبول شعبة علمي رياضة: 374 درجة فأكثر، 91.22%.
  • الحد الأدنى للقبول شعبة أدبي: 326 درجة فأكثر، 79.51%.

للمزيد عن.. المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة

نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولي 2017

أكد وزير التعليم العالي على أن نتيجة تنسيق الثانوية العامة جاء كالتالي:

  • درجات القبول في الطب البشري الحد الأدنى 97.4%.
  • درجات القبول في طب الأسنان الحد الأدنى 97.1%.
  • درجات القبول في الصيدلة  الحد الأدنى 95.9%.
  • درجات القبول في العلاج الطبيعي الحد الأدنى 95.8%.
  • درجات القبول في العلوم الصحية الحد الأدنى 95.4%.
نتيجة تنسيق المرحلة الأولىنتيجة تنسيق المرحلة الأولىنتيجة تنسيق المرحلة الأولى نتيجة تنسيق المرحلة الأولىنتيجة تنسيق المرحلة الأولى

هذا وبالإضافة إلى أن هناك أماكن شاغرة في كليات طب البيطري والتمريض لشعبة علمي في المرحلة الثانية، مؤكدا على أن المرحلة الثانية سوف تبدأ يوم الثلاثاء 25 يوليو القادم، حيث الحد الأدنى للعلمي هو 325 درجة، وأدبي 290 درجة.

للمزيد عن=> كافة التفاصيل للتقديم في الكليات العسكرية.
للمزيد عن=> كافة التفاصيل للتقديم في أكاديمية الشرطة -كلية الشرطة.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2017

وأكد وزير التعليم العالي على انطلاق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة، وهي المرحلة التي تضم باقي الطلاب الناجحين في الثانوية العامة، وذلك بعد الانتهاء من التحويلات الخاصة بالمرحلتين الأولى والثانية، حيث مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية سوف يبدأ في منتصف الأسبوع الحالي، وأكد مصادر على أن المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة سوف تبدأ في يوم الاثنين المُقبل.

ومن المتوقع أن يبدأ تنسيق المرحلة الثالثة كحد أدنى من 50%، للشعبتين العلمي والأدبي، هذا وبالإضافة إلى تنسيق طلاب الثانوية العامة للدور الثاني في شريحة ثانية من المرحلة الثالثة بعد نجاحهم من امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، ولمعرفة موعد وجدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة اضغط هنا.

وقد أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن موعد انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة يوم السبت الموافق 12 أغسطس 2017،

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017

وقد أعلن رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق في وزارة التعليم العالي “سيد عطا” على أن هناك أكثر من 152 ألف طالب قد سجلوا رغباتهم بتنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بتنسيق الثانوية العامة، ولكن سوف نتابع معكم نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة، ظهرت الآن.

  • الحد الأدنى للطب البيطري 94.8%.. انخفضت عن العام الماضي 6 درجات.
  • الحد الأدنى لكليات الهندسة 90.4%.. انخفضت عن العام الماضي 10 درجات.
  • الحد الأدنى لكلية فنون جميلة عمارة 89.1%.. انخفضت عن العام الماضي 11 درجة.
  • الحد الأدنى لكليات الحاسبات والمعلومات 87.4%.. انخفضت عن العام الماضي 10 درجات.
  • الحد الأدنى لكلية الفنون التطبيقية  90%.. انخفضت عن العام الماضي 7 درجات.

متابعة نتيجة تنسيق الثانوية العاملة المرحلة الثانية

  • المجموعة الأدبية (أدبي)، تجارة انتظام القاهرة القبول عند حد ادني 334.5 ( 81.5% ) بينما تجارة انتساب القاهرة أغلقت القبول بحد أدنى 313 ( 76.3%).
  • المجموعة العلمية (علمي)، تجارة انتظام القاهرة القبول عند حد ادنى 335.5 ( 81.8%)، بينما تجارة انتساب القاهرةسوف تكون متاحه للمرحله الثالثة علمي فقط.

نتمني ان ينال الموضوع اعجابكم شكرا لزيارتكم

المصدر : دليل

أخبار ذات صلة

0 تعليق