جديد رسائل السيسى للخليج ولاثيوبيا وللمصريين اليوم فى الندوة التثقيفية للقوات المسلحة

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مجموعة رسائل مهمة وهى رسائل للخليج ولاثيوبيا وللمصريين اليوم حيث شهد الرئيس اليوم الخميس، الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، بحضور الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والشرطة، وبعض القادة القدامى بالقوات المسلحة.

رسالة السيسى للخليج قرارنا مستقل ولسنا تابعين لأحد

وفى رسالته للمنتقدين والمهاجمين لمصر من بعض الاصوات الخليجية فقد قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن القرار المصري مستقل، وتصويت القاهرة في الأمم المتحدة لصالح مشروع القرار الروسى يتفق مع منهجها، مؤكدا أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من أمننا القومي.

وفى ذات الاطار فقد أضاف في رسالة إلى بعض منتقدي القرارات المصرية من الخليج، أن قرار مصر مستقل يعتمد على أبجديات سياستها الخارجية منذ القدم، بأننا لن نكون تابعين لأحد.

رسالة السيسي لـإثيوبيا: مصر لا تتآمر عليكم وسياستنا تعتمد على الحوار

وفى رسالته للحكومة والشعب الإثيوبى فقد وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسالة إلى دولة إثيوبيا في أعقاب اتهاماتها لمصر بالتدخل في الشئون الداخلية لأديس آبابا.

وفى رسالته قال السيسي: “إن مصر لا تتآمر عليكم وسياستنا الخارجية تعتمد على الحوار والتعاون والتسامح”، مضيفا: “اخترت التعاون معكم منذ البداية ولن نحيد عنه”.

رسالة السيسي للمواطنين: إذا أردتم استقلال قرارنا تحملوا المعاناة

وفى كلمته للمواطنين فقد طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، المواطنين بتحمل المعاناة من أجل استقرار البلاد وحتى لا تكون تحت رحمة أي من الدول أو القوى الكبرى.

وفى رسالته للمصريين قال السيسي في رسالة للمواطنين: “إذا أردتم استقلال قرارنا الوطني، أعملوا ليل نهار وتحملوا المعاناة”.

التعليقات

المصدر : شمس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق