جديد اختبارات القدرات للثانوية العامة 2018/2017 .. خطوات التسجيل واماكن اداء الاختبارات على مستوى الجمهورية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارية تقدم اليكم اخر تحديثات الاخبار على مستوي اليوم ومنها اختبارات القدرات 2017/2018، يبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات اليوم السبت وحتي 18 يوليو القادم إجراء اختبارات القدرات لطلاب شهادة الثانوية العامة لهذا العام والخاصة بالكليات والجامعات التي يشترط بها النجاح اختيار الاختبارات بالإضافة إلى المجموع الكلي للطالب في الثانوية العامة وذلك لكل من يريد الالتحاق بهذه الكليات من طلاب الثانوية العامة بالقسم العلمي والأدبي، حيث تتضمن الاختبارات اجتيازها بعد أن حدد مكب التنسيق أماكن أداء الاختبارات على مستوى الجمهورية لجميع الطلاب.

يذكر أن اختبارات قدرات الثانوية العامة هي شرط أساسي للقبول بالكليات من الناجحين في الثانوية العامة هذا العام، حيث يتم الانتهاء من إجراء جميع اختبارات القدرات المقررة لجميع الكليات قبل بدء العمل بمكتب تنسيق القبول بالجامعات وسيتم تسجيل حال كل طالب في هذه الاختبارات بمكتب التنسيق ليتم توزيع أي منهم علي هذه الكليات إذا كان ناجحا في الاختبارات بالإضافة لمجموع الطالب في الثانوية العامة والذي يؤهله للالتحاق بها، وفي حال لم يتقدم الطالب لإجراء الاختبارات حاليا أو عدم اجتيازها بنجاح لن يتم قبوله بأي من هذه الكليات إذا أراد حتى ولو كان الأول على الثانوية العامة.

التقدم لاختبارات القدرات سيكون عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني، حيث سيقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.egypt.gov.eg/application/ ثم إلى صفحة التسجيل وحجز اختبارات القدرات التي يرغبها وذلك باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بالطالب ليتم الرد عليه، بعد ذلك يتم تحديد موعد الاختبارات الخاصة به ويقوم بطبع الإيصال الذي تحدد به الموعد ومكانه تم يتوجه إلى الكلية التي يرغب في التقدم لاختباراتها على أن يقوم بتسديد مبلغ 30 جنيه عند وصوله بالكلية كرسوم اختبار ويمكن للطالب أن يطلع أو يطبع دليل الاختبارات لهذه الكليات من على موقع مكتب التنسيق، كما يمكن للطالب التقدم لأكثر من اختبار بأكثر من كلية بعد أن يتم حجز موعد لأي من هذه الاختبارات على موقع التنسيق الإلكتروني.

الكليات التي يشترط القبول بها النجاح في اختبارات القدرات هي:

  • كليات التربية الرياضية – شعبتا التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية – كليات الفنون الجميلة (فنون وعمارة)
  • كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان ودمياط وبنها وبني سويف)
  • كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان
  • كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان
  • كلية التربية الفنية جامعة المنيا
  • شعبتا التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس
  • شعبة التربية الفنية بكلية التربية بالسويس جامعة السويس

خطوات تسجيل الطالب باختبارات القدرات من موقع التنسيق الإلكتروني

  • يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.egypt.gov.eg/application ثم إلى صفحة التسجيل وحجز اختبارات القدرات التي يرغبها باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص به.
  • ستظهر بيانات الطالب والتي تتضمن (رقم الجلوس واسم الطالب والرقم القومي والمحافظة والإدارة التعليمية التابع لها الطالب والمدرسة والشعبة التي يدرسها الطالب علمية – هندسية – أدبية) ولابد من تأكد الطالب من صحة البيانات المدونة على شبكة الانترنت الخاصة بالطالب.
  • ستظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات وأماكن أداء هذه الاختبارات والمواعيد المحددة للطالب.
  • سيقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سيتوجه فيه لأداء الاختبارات وتتضمن اختبارات قدرات كليات التربية الرياضية 3 أيام متتالية.
  • عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات والمواعيد وأماكن أداء الاختبارات بالكليات.

أخيرا بعد عقد امتحانات القدرات يتم مباشرة إدخال نتائج الامتحانات لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين للاختبارات بعد التأكد من صحة المعلومات الخاصة بالطالب وسيتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء الطلاب الذين اجتازوا الاختبارات ليتم الترشيح بناء عليها علما بأن جميع الاختبارات ستجرى مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولن يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو غيرها ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات.

 

التعليقات

برمجة وتصميم عرب فور هوست

نتمني ان ينال الموضوع اعجابكم شكرا لزيارتكم

المصدر : دليل

أخبار ذات صلة

0 تعليق