جديد صحيفة الراكوبة اخبار السودان فى الصحف السودانية اليوم

0 تعليق 38 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قرائة فى صحف السودان الصادرة صباح اليوم صحيفة الراكوبة اخبار السودان فى الصحف السودانية اليوم ،فقد احتفت الصحف السودانية الصادرة بالخرطوم، اليوم الخميس، بقمة الرئيسين عبد الفتاح السيسي وعمر البشير، التي عقدت بالقاهرة أمس، وتصدرت افتتاحياتها والعناوين الرئيسية لها، موجهة الشكر لمصر وقائدها، مؤكدة أن القمة جاءت في الوقت المناسب، لتعميق الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين والشعبين الشقيقين.

وفى صحف السودان اليوم حيث جاء تحت عنوان “السيسي يمنح البشير نجمة الشرف ويدعوه إلى إطلاق شراكة استراتيجية بين البلدين”، أبرزت صحيفة (أخبار اليوم)، توقيع الرئيسين وثيقة شراكة استراتيجية شاملة وعدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين، وكذلك دعوة الرئيس السيسي إلى التكاتف والتعاون الصادق، لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية، مؤكدا مواصلة الجهود، من أجل مستقبل شعبي وادي النيل، للتغلب على أي عقبات، والحفاظ على متانة العلاقات الراسخة عبر التاريخ.

وكذالك فان صحيفة (أخبار اليوم) أبرزت، دعوة الرئيس البشير لتفعيل وتعزيز وتقوية آليات التعاون المشترك، بين مصر والسودان، مؤكدا العزم على تحقيق التعاون والعلاقات المتميزة والفريدة بين البلدين، مطالبا بضرورة تفعيل الاتفاقيات والبروتوكولات الموقعة بين الجانبين، إلى واقع ملموس وبرامج حية.

وفى ذات الاطار ومن جانبها، وتحت عنوان “الرئيسان يوقعان وثيقة شراكة استراتيجية.. مصر تكرم البشير .. والسيسي يمنحه وسام نجمة الشرف”، ذكرت صحيفة (المجهر السياسي)، أن مصر كرمت الرئيس عمر البشير، خلال احتفال عسكري مهيب، بالذكرى 43 لانتصارات أكتوبر، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي، أصدر قرارا بمنحه وسام نجمة الشرف، تقديرا لمشاركته في حرب أكتوبر ضمن قوات سودانية.

ووما زلنا فى صحيفة المجهر السياسى حيث  قال رئيس مجلس إدارة الصحيفة، الهندي عز الدين، في مقاله اليومي “شهادتي لله”، إن القمة جاءت في وقت مناسب ودقيق، لتمثل دفعة معنوية كبيرة للبلدين، مشيرا إلى أن تكريم الرئيس البشير، كان مشهدا مؤثرا ومحترما، ويحمل رسائل ودلالات سياسية عميقة، أولها أن مصر الدولة العربية الأعظم، حريصة على تطوير وترسيخ التعاون مع السودان في كافة المجالات، لبناء وحدة سياسية واقتصادية مثمرة.

وأضاف أن الرسالة الثانية، مفادها احترام القيادة المصرية وتقديرها للرئيس البشير، واصفا التكريم بأنه خطاب مفتوح لمن يهمه الأمر، سواء في الإقليمين الأفريقي والعربي، أو على المستوى الدولي، أو حتى في الداخل السوداني.

وفى ذات المقال فقد تابع “إننا لا نريد أن تنتهي هذه الزيارة التاريخية العظيمة، إلى مجرد توقيعات على اتفاقيات ومذكرات تفاهم، بل أن تتنزل إلى أرض الواقع، عملا ملموسا وإنجازا مشهودا للشعبين الشقيقين، مختتما حديثه بقوله: شكرا مصر الكبيرة.. شكرا للرئيس السيسي.. يستحق منا أن نرد تحيته بأفضل منها”.

وفى صحافة اليوم السودانية  فقد جاء عنوان صحيفة (السوداني) “السيسي يعلن دعم مصر للسودان حفاظا على أمنه واستقراره”، حيث أبرزت قول الرئيس السيسي إن البلدين يمران بلحظة تاريخية مهمة، تتطلب الاهتمام بالبناء الاجتماعي، مؤكدا دعم مصر للسودان، واستعداد الجانبين لبذل الجهود، لإزالة معيقات انسياب السلع وتحرير التجارة.

صحيفة الراكوبة اخبار السودان فى الصحف السودانية اليوم كما أبرزت الصحيفة، وصف الرئيس البشير للعلاقات بين القاهرة والخرطوم، بأنها محط أنظار الجميع، وتواجه ضغوطا، ما يتطلب تعميق التعاون بطريقة علمية، لتحقيق الأمن الاستراتيجي الشامل، دون التفات للشائعات، مؤكدا أنه ينظر بعين الرضا للجهود التي بذلها المسئولون في البلدين، خلال اجتماعات الخبراء، معربا عن أمله في أن تنفذ الاتفاقيات، وأن تجد المتابعة من القيادة في الدولتين.

المصدر : شمس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق