جديد اخبار حلب اليوم الاحد 21-8-2016 .. جديد اخبار المعارك في حلب اليوم , اخبار معركة حلب الكبري , المعارضة تتصدي للنظام في حلب

0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار حلب اليوم الاحد 21-8-2016 ، اعلنت اليوم المعارضة السورية في بيان رسمي علي انها نجحت في التصدي لمحاولة هجوم كبير شنته قوات النظام السوري اليوم وذلك في محاولة لإعادة فرض الحصار على أحياء حلب الشرقية.

حيث انة قد تمكنت قوات الأسد من التقدم والسيطرة لساعات على تلة المحروقات إلا أن فصائل المعارضة استعادت السيطرة عليها مجددا فجر اليوم.

وتزامن هذا مع قصف لطائرات حربية على مناطق الاشتباك ومناطق أخرى في “الراشدين” غرب حلب “وضهرة عبد ربه” شمال حلب.

الجدير بالذكر علي أن المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات السورية منذر ماخوس أكد – في وقت سابق من اليوم – على قرار المعارضة بالتعامل مع هدنة حلب بإيجابية شرط أن تكون بإشراف دولي.

طالب وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، روسيا بتطبيق الهدنة التي أعلن عنها لمدة 48 ساعة في مدينة حلب السورية.

وأضاف شتاينماير في تصريحات لصحيفة “فيلت أم زونتاج” الصادرة غداً الأحد: “يجب الآن عمل كل ما من شأنه تحويل الإعلان عن هذه الهدنة إلى حقيقة واقعة، في أقرب وقت ممكن، حتى نتمكن من نقل المعونات إلى المدينة، وتقديم وسائل الحياة الضرورية للناس هناك”.

وأوضح شتاينماير أنه لا ينبغي “تكثيف الأعمال القتالية هناك”، وأضاف محذراً: “إن روسيا تتحمل مسؤولية كبيرة في هذا الصدد بوصفها مساندة للنظام”.

وذكر شتاينماير أن موافقة روسيا على الهدنة استغرقت أياماً من المفاوضات، حيث أعلنت يوم الخميس الماضي تطبيق هدنة مدتها 48 ساعة كل أسبوع.

وأكد شتاينماير على ضرورة أن يعمل جميع من له تأثير على أطراف الصراع في سوريا على تطبيق هذه الهدنة، مشيراً إلى أن هذا ينطبق أيضاً على الوقف الدائم لإطلاق النار في سائر أنحاء سوريا، الذي يبقى “هدفاً أعلى” يجب العمل له.

حيث انة قد واصل اليوم شتاينماير القول بأن المأساة في حلب أظهرت “أنه ليس هناك حل عسكري للصراع في سوريا، ولا يوجد غير الحل السياسي، الأمر الذي نتوقع فيه إسهامات حاسمة من الجانب الروسي”.

المصدر : العالم الان

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق