جديد نتيجة قبول الشهادة السودانية 2016 ‘‘ admission.gov.sd’’نتيجة القبول للجامعات السودانية 2016

0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخر اخبر التعليم فى السودان حيث ننشر لكم نتيجة القبول للجامعات السودانية ،على شبكة الشمس الاخبارية ننشر لكم نتيجة قبول الجامعات السودانية الدور الأول عن العام الدراسي 2015-2016، حيث أعلنت وزير التعليم العالي والبحث العلمي سمية أحمد أبو كشوة بدولة السودان، نتيجة قبول الشهادة السودانية 2016 ومؤسسات التعليم العالي، من فريق شبكة الشمس الاخبارية حيث فيما يلي ننشر لكم رابط الاستعلام عن نتيجة القبول من موقع admission.gov.sd بالجامعات السودانية  2016 .

حيث فى هذا الاطار قد أوضحت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بالسودان جميع نسب القبول بالتعليم الجامعي والعالي، والتي تحققت من نتيجة القبول بالجامعات السودانية 2016، لمستوى البكالوريوس والدبلوم، وذلك عبر تكنولوجيا الاتصالات والإنترنت لعمليات القبول بالجامعات بعد مرور 3 سنوات من استخدام تكنولوجيا المعلومات بمنظومة القبول بالجامعات.

نتيجة قبول الشهادة السودانية 2016 نتيجة القبول للجامعات السودانية 2016

وفى ذات الصدد فقد أوضحت وزير التعليم العالي بالمؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر وزارة التعليم العالي، جميع الملامح العامة للقبول بمنظومة التعليم الجامعي، وأسماء الكليات التي افتتحت هذا العام والبالغ عددها 4 جامعات، وما تم ضمة من كليات جديدة للمنظومة الجامعية، أضافت أيضا تنويه عن الكليات الجديدة التي افتتحت بالجامعات وأماكنها.

نتيجة قبول الجامعات السودانية ، استعرضت وزيرة التعليم العالي عدد الطلاب المتقدمون والمرشحون للقبول بالجامعات السودانية 2016، وأعداد المقاعد المتاحة بالجامعات و تفصيلها وفقا لشرائح التعليم، والأماكن المتاحة ونسب الترشيحات للطلاب المتقدمين والمرشحين للقبول، بخلاف الوافدين من الدول العربية.

الآن نتيجة القبول بالجامعات السودانية 2016

ننشر لكم الآن رابط الاستعلام عن نتيجة القبول بالجامعات السودانية 2016، من الموقع الرسمي التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

رابط نتيجة القبول بالجامعات السودانية 2016 المؤتمر الصحفي و موقع النتيجة 

رابط نتيجة القبول للجامعات السودانية والقبول الخاص، نضعه لكم هنا وبين أيدكم بدون عناء:

تستمر عماية الاستعلام عن نتيجة القبول بالجامعات السودانية 2016، حيث تشهد عدة قطاعات بالسودان حالة من صعوبة توفير الخدمة بسبب الفيضانات والأمطار الغزيرة التي تشهدها بعض المناطق مما يصعب عملية الاتصالات بخدمات شبكة الأنترنت، لذا يمكنكم ترك رقم الاستمارة ونوفر لكم النتيجة هنا مباشرةً.

تنويه يخص الطلاب الوافيدين للإلتحاق بالجامعات السودانية:

على الطلاب الوافدين الذين تقدموا للقبول بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والاهلية الاسراع بمطابقة اصول شهاداتهم بمباني الادارة العامة للقبول حتى نهاية اليوم والا سيفقدوا حقهم في المنافسه :

المطلوبات :
* اصل وصوره من الشهادة الثانوية الموثقة من جهات الاختصاص
* الخطوه الاخير في التقديم على الموقع او رقم الاستمارة الذي استلمه من البنك
* صوره من جواز السفر

تحديث 5 أكتوبر 2016: لمعرفة أهم نتائج القبولات بالجامعات السودانية، منشور بصدر الصفحة الرسمية النتائج التي ظهرت، وبدء الآن التقدم على شواغر المرحلة الثالثة وفقا للبيان الذي يمكنكم التعرف على تفاصيله من رابط موقع الإدارة العامة للتنسيق.

رابط نتائج القبول في الجامعات السودانية الرسمي مرفق بعالية، يحث انه بمقدوركم الدخول لموقع الإدارة العامة للاستعلام عما أسفرت عنه نتيجة قبولات الجامعات السودانية لمختلف الشهادات.

المصدر : شمس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق