جديد موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر “نصر اكتوبر1973”ابتدائى – اعدادى بالعناصر والافكار

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

هذا تعبير عن نصر اكتوبر بالعناصر موضوع تعبير عن حرب اكتوبر فى سلسلة مواضيع التعبير للطلبة بالاعدادى والابتدائى وكذا الثانوى مقدمة من شبكة الشمس الاخبارية ،حيث ان حرب 6 اكتوبر “نصر اكتوبر1973”التي تعتبر الحرب العربية الاسرائيلية الرابعة، في الوقت الحالي بالظبط يتكاتف البعض على هذا الموضوع في مصر لكل الراغبين في القراءة و التعرف على تاريخ جمهورية مصر العربية و إحياء ذكرى تلك الحرب، و ايضا لكل الطلاب و الطالبات الذين لديهم واجب تحضير موضوع تعبير عن هذا اليوم التاريخي لكل المصريين. فيوم 6 اكتوبر 1973 قد يدأت الحرب التي شنتها كل من مصر وسوريا على دولة اسرائيل، و قد كان الهجوم المصري و السوري مفاجئ و لم يتوقعه الجانب الاسرائيلي بتاتاً. شارك في الحرب مجموعة من الدول العربية الاخرى بشكل غير مباشر حيث ساندت بالاول مصر عسكريا واقتصاديا من اجل مقاومة القوة الاسرائيلية الكبيرة التي كانت تتمتع بها في تلك الفترة من دعم بريطاني امريكي غربي.

موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر

تحققت كل الاهداف المرجوة من وراء الهجوم على اسرائيل، حيث توغلت كل القوات المصرية شرق قناة السويس لمسافة تصل 20 كم، اما القوات السورية فقد نجحت ايضا في الدخول لعمق هضبة الجولان، إلا أن بعض الاخطاء في صفوف قرارات الجيش السوري مكن الاسرائيليين من الرد جواً مما سبب في خسائر كبيرة للغاية للجانب السوري و إظطر في الاخير للإنسحاب.

كانت هذه أهم النقاط في حرب أكتوبر، و في سبيل عدم الخروج عن السياق فقد قام محرر “مصر فايف بتجهيز لكم موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر” يمكنكم الاعتماد عليه و تنظيمه و جعله الموضوع الرئيسي الذي تكتسبوا منه كل المعلومات التي تبحثون عنها و لكل من له بحث مدرسي فيه يمكنكه أخده بالحرف و إن كان لا يرغب ذلك فيمكنه إعادة صياغته.

جدير بالذكر ان حرب 6 اكتوبر قد انتهت و بشكل رسمي يوم 32 مايو 1974 بعد التوقيع على اتفاقية فك الشباك، و كانت من ابرز نتائج تلك الحرب استرداد السيادة الكاملة لجمهورية مصر العربية على قناة السويس، و ايضا تحطيم الاسطورة التي كانت تقول ان الجيش الاسرائيلي قوي و لن تقهره اي دولة عربية محيطة به سواء فلسطين او مصر او لبنان او سوريا.

قبل تجميعنا لموضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر راعينا الكثير من النقاط التي يفضلها الطالب ان تتواجد في موضوع التعبير الخاصة به، و التي يفضلها ايضا الاستاذ، و هي تلخيص الموضوع قدر الإمكان، الحفاظ على كل النقاط الاساسية و ذكرها بشكل سطحي دون التعمق في الكماليات، و تنظيم الموضوع لفكرات و أفكار رئيسية مهمة حول حرب اكتوبر، واعطاء الاهتمام لدولة مصر و تداعيات الحرب عليها.

موضوع تعبير أخر عن حرب شهر اكتوبر بالعناصر

اسباب حرب اكتوبر
الاستعداد للحرب
تحطيم خط بارليف وعبور قناة السويس
النصر والحاق الهزيمة باسرائيل
فرحة المصرين والجيش بالنصر

من اسباب حرب اكتوبرالقوية , هو رد الارض المسلوبة , رد تقريبا جزيرة سيناء التى استولى عليها جيش اسرائيل في حرب 67 , التى تعرف بالنكسة , وكان لزاماً على الجيشالمصرى وكذا الشعب المصري ان يأخذ بثأره وينتصر على عدوه, فبعد النكسة , لم يتقبل الشعب المصري الهزيمة , ولا الجيش المصري , فتم اعادة ترتيب الجيش , في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر .

فكانت حرب الاستنذاف , والتى هى استعداد وتمهيد لفيما بعد لحرب السادس من شهر اكتوبر , فبعد وفاة الرئيس جمال عبد الناصر , تولى المهام الرئيس الراحل محمد انور السادات , الذى بدا يخطط للحرب سراً, بلا علم احد الا القليل ,حتى جاءت لحظة الصفر ايذاناً ببدء الحرب التى كانت في ستة شهر اكتوبر 10 من رمضان , وسميت بالخطة بدر , وهذا كان الاسم السرى , في هذا اليوم كان مناسبة عند الاسرائيلين , لانه كانوا يحتفلون بعيد الغفرات .

كان هناك ساتر منيع قام بصنعه جيش اسرائيل , وهو خط بارليف , تم تحطيمةبواسطة طيران المصري , ثم بخراطيم المياه من قبل الجنود المصريين , وتم عمل جسور , قام بها المهندسون بالجيش المصري بإمتداد قناه السزيس , مرت على هذة الجسور الدبابات , والمدرعات الى العدو وحطمت حصونة , وكان النصر العظيم بعد عبور قناة السويس.

وكان النصر العظيم وتحطيم اسطورة اسرائيل الجيش الذى لا يقهر , وفرح المصريين بهذا النصر وكان عيداً عند كل المصريين , وكان هذا رداً لكرامة الجندى المصري , الذى اثيت استحقاقه وشجاعته , وانه لا يهاب ولا يخاف الموت , في سبيل حبه لوطنه وارضه وبلاده .

المصدر : شمس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق