جديد فيروس”شامون” الالكترونى يعود ويهاجم مستهدفًا الجهات الحكومية السعودية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارية تقدم اليكم اخر تحديثات الاخبار على مستوي اليوم ومنها يعود الفيروس الألكترونى”شامون” لمهاجمة أجهزة الكمبيوتر الحكومية السعودية من جديد، وهو فيروس مدمر يستهدف بيانات العملاء وبرامج تشغيل الكمبيوتر والملفات المخزّنة على الأقراص الصلبة، ظهر عام 2012 وهاجم عدة دول منها السعودية ودول أخرى بالمنطقة وأستخدم لإستهداف شركات الطاقة والنقل فى الشرق الأوسط

قال وكالة الأنباء السعودية، أمس الخميس، بأن هجومًا ألكترونيًا حدث فى منتصف نوفمبر الماضى استهدف شركات حكومية وقطاعات حيوية منها قطاع النقل، وقالت بأن الهجوم يبدو قادمًا من جهه خارج المملكة ويدخل فى إطار العديد من الهجمات الألكترونية التى تتعرض لها المملكة والتى تستهدف الجهات الحكومية والقطاعات الحيوية حيث أن الفيروس يمحو السجلات الرئيسية وبرامج التشغيل بالكمبيوتر.

ويستدعى الإنتباه عودة هذا الفيروس للظهور إذ لم يقع إلا بضعة هجمات كبيرة كانت تعمل على محو البيانات الرئيسية من الأجهزة، من على الأقراص الصلبة، عام 2014 على شركة فيجاس ساندرس التابعه ل شيلدون أديليسون وهوليوود ستوديو التابع ل سونى كورب.

ماذا استخدم الهاكرز ليميّزوا دخولهم

ترك المتسللون فى الماضى علامات لتسللهم منها صورًا على آلات فى شركتى أرامكو السعودية وراس غاز القطرية لعلم أمريكى يحترق وذلك فى عام 2012.أما المتسللون الجدد الذين إستخدموا نسخة أحدث من الفيروس تركوا صورًا للطفل السورى الغارق إيلان كردى والذى تم انتشاله بعدما جرفته الأمواج من الحدود التركيه العام الماضى.

تحذيرات شركات أمن الإنترنيت

حذّرت شركات كل من كراود سترايك وبالو ألتوبنتوركس وسيمانتك كورب يوم الأربعاء الماضى من هجمات جديدة. وقالت شركة فاير آى المتخصصة فى أمن الإنترنيت بأن وحدتها مانديت تعاملت مع حوادث لمؤسسات متعدده بالمنطقة.

وقال مدير وحدة التكنولوجيا فى كراود سترايك، ديميترى ابيروفيتش، ترجيح فرضية أن يكون قراصنة إيرانيين يعملون لصالح الحكومه هم وراء هجوم 2012، إلا أنه من السابق للأوان الحكم ما إن كانوا هم نفس المجموعة هى المسئولة عن الهجوم الجديد.

.

التعليقات

برمجة وتصميم عرب فور هوست

نتمني ان ينال الموضوع اعجابكم شكرا لزيارتكم

المصدر : دليل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق