جديد اخبار ليبيا اليوم الجمعة , اخر اخبار سرت اليوم : الطيران الأمريكي ينفذ غارات جوية في سرت

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار ليبيا اليوم الجمعة , اخر اخبار سرت اليوم : الطيران الأمريكي ينفذ غارات جوية في سرت
Follow @newsofworldnowe

اخبار ليبيا اليوم الجمعة , اخر اخبار سرت اليوم ، كشفت اليوم وزارة الدفاع الامريكية ، في بيان رسمي ، عن قيام الطيران الأمريكي بتنفيذ غارات جوية وذلك ضد مسلحين متخصنين تابعين الي تنظيم داعش الارهابي في مدينة سرت الليبية وذلك في ظل محاولة الجيش الليبي السيطرة علي مدينة سرت .

كما أعلن اليوم مصدر عسكري أمريكي في بيان رسمي داخل البنتاجون الأمريكي ، علي ان المسلحين التابعين الي تنظيم داعش الارهابي كانوا عدد قليل للغاية حيث انهم يقاتلون بشكل كبير وغريب وذلك حتي الرمق الاخير ، حيث انة قد شنت الغارات وذلك بإستخدام طائرت بدون طيار .

الجدير بالذكر علي أن واشنطن كانت قد أعلنت في وقت سابق عن مساعدة الجيش الليبي في حملتة العسكرية في سرت والبدء في غارات جوية علي معاقل التنظيم الارهابي ، كما ان هذه الغارات من أجل دعم قوات حكومة الوفاق الليبي من أجل استعادة مدينة سرت آخر معاقل داعش في ليبيا .

ويذكر علي أن قوات الجيش الليبي التابعة الي حكومة الوفاق الوطني الليبية، كانت قد بدأت في وقت سابق من العام الحالي حملة عسكرية كبيرة من أجل تحرير مدين سرت الليبية من أيدي تنظيم داعش الإرهابي وذلك في محاولة تفادي خسائر جديدة في المدينة والحفاظ على المدنيين في المدينة .

كما انة قد كشفت المصادر علي أن المعارك العسكرية مع المسلحين تتسم بالشراسة حيث انها قد سجلت نحو 700 قتيل وثلاثة آلاف جريح  فى صفوف القوات الحكومية.

حيث انة اعلن البنتاجون الأمريكي في وقت سابق عن نشر عدد من الجنود التابعين الي الجيش الأمريكي وذلك في ليبيا من أجل مساعدة الجيش الليبي والتنسيق بين قوات الحكومة الليبية والقوات الأمريكية وذلك في هجماتها ضد عناصر داعش في سرت .

التعليقات

المصدر : العالم الان

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق