اخبار مصر الان «أوقاف الإسكندرية» تطلق أمسيات دينية لمواجهة «الغلو والتطرف»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

نظمت مديرية أوقاف الإسكندرية أمسيات دينية، مساء الثلاثاء، تحت عنوان «مواجهة الغلو والتطرف.. منهج نبينا وأمن وطننا» لمحاربة التطرف بكل أشكاله وبكافة أنواعه ونشر الفكر الوسطى المستنير وغرس حب الوطن والانتماء في نفوس أبناء الوطن.

وقال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن مواجهة الغلو والتطرف مهمة عاجلة وضرورية تقع على كاهل العلماء والمثقفين والمفكرين، الذين يجب أن يقوموا بدور فعال في تشديد الخطاب وترشيد الصحوة ومواجهة الهجمة التي تتهم الإسلام والمسلمين بالعدوان والعدوانية بالحجة والبرهان لا بالسيف والسنان، مؤكدا أنها «مهمة معقدة ولكنها مجيدة، علينا أن نقوم بها لنعضد جهود القيادات الرشيدة، التي تدعو إلى الخير وتأمر بالمعروف، تلك مهمة أمة الإسلام (ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون)، وكذلك (جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا)».

وقال «العجمى» إن الغلو والتطرف في أي مجتمع له أسبابه وأجواؤه التي يترعرع فيها، وإذا أريد مواجهته أو معالجته فلابد من التعرف على الأسباب التي أدت إليه، ودراسة البيئة التي نشأ فيها، إذ إنه يعتبر نشازا وغير طبيعي، سواء اتخذ شكلا دينيا أو تلبّس بفلسفات اجتماعية، أو كان خروجا على المجتمع بأعرافه وأساليبه.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق