اخبار مصر الان نقل سكان «عفونة» لمساكن الإيواء بالبحيرة تحسبًا للسيول

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، إن الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادى النطرون قامت بتجهيز عمارات للإيواء بمدينة وادى النطرون لنقل المواطنين بقرية «عفونة»، والقرى التي ضربتها السيول العام الماضي، بصفة مؤقتة، لحين الانتهاء من تشطيب المساكن البديلة، التي أقامتها المحافظة بالتعاون مع القوات المسلحة والمجتمع المدنى ورجال الأعمال.

وأضاف «سلطان» في تصريحات صحفية، أنه هذا الإجراء تحسباً لحدوث سيول مرة أخرى، يجرى التفاوض مع الأهالي لنقلهم إلى تلك العمارات، كما تم التنبيه على أهالي القرية باتخاذ الحرص والحيطة وأن يقوموا بنقل الأطفال والنساء إلى أماكن بعيدة عن المنطقة.

وغرقت قرية عفونة في السيول العام الماضى، ولقى 16 شخصاً مصرعهم غرقاً في مياه السيول التي ضربت القرية يوم 5 نوفمبر من العام الماضى.

وقامت المحافظة والقوات المسلحة بالتعاون مع المجتمع المدني بإعادة إعمار القرية لإنشاء قرية متكاملة بعيداً عن مجرى السيول على مساحة 60 ألف م2 (14 فدانا) لإنشاء 96 منزلا بمساحة 200م2 لكل منزل، وعدد 2 سوق تجارية على مساحة 460م2 بواقع 14 محلا تجاريا ومسجدا على مساحة 150م2 بتكلفة إجمالية 35 مليون جنيه، وتم الانتهاء من إنشاء 72 منزلاً في المرحلة الأولى وجار تشطيبها، ووضع الأعمدة الخرسانية لعدد 24 منزلا بالمرحلة الثانية للمشروع.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق