اخبار مصر الان رفع درجة الاستعداد القصوى بالشرقية استعدادًا لموسم الشتاء

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدر اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، الثلاثاء، تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والهيئة القومية لمياه الشرب، برفع درجة الاستعداد القصوى وأخذ الاحتياطات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة استعدادًا لموسم الشتاء والتعامل مع سقوط الأمطار.

وقال «سعيد»، في تصريح له، إنه تم تشكيل غرفة عمليات بجميع المراكز والمدن ومراجعة جميع الإمكانيات المتاحة من معدات وآلات للتعامل مع الأمطار بصفة يومية والتخطيط الجيد لتقليل الأخطار.

وشدد المحافظ على ضرورة الانتهاء من إجراء أعمال الصيانة اللازمة لسيارات شفط المياه ومواتير الشفط بالأنفاق وتغطية البالوعات المفقودة وتحديد أماكن الرصف المنخفضة ومناطق تجميع المياه وسرعة ترميمها قبل حلول فصل الشتاء.

وأكد ضرورة مراجعة بالوعات الأمطار للتأكد من فاعليتها في استقبال أي كميات من المياه دون تراكمها حتى لا تتسبب في إعاقة حركة سير المواطنين والمركبات بجميع الشوارع الرئيسية الفرعية وسرعة الانتهاء من تسليكها وإزالة كميات الرمال والأتربة التي تتسبب في انسدادها استعدادًا لاستقبال مياه الأمطار خلال فصل الشتاء.

وكلف المحافظ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع الإدارات الكهربية بالانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة لأعمدة الكهرباء والإضاءة تفاديًا لاختلاطها بمياه الأمطار حماية لأرواح المواطنين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق