اخبار مصر الان «قومي المرأة» يشكل لجنة لمساعدة متضرري السيول بالبحر الأحمر

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شكل المجلس القومي للمرأة بمحافظة البحر الأحمر لجنة لمساعدة متضرري كارثة السيول وذلك حرصا من المجلس على مساعدة متضررى كارثة السيول التي ضربت محافظة البحر الأحمر وتحديدا مدينة رأس غارب.

وأكدت عبير عبدالله غانم، مقررة فرع المجلس بمحافظة البحر الأحمر، على تضافر جهود سيدات وشباب المحافظة ومؤسسات المجتمع المدنى منذ اليوم الأول لوقوع الكارثة، وبالتنسيق معهم، حيث تم جمع التبرعات العينية والمساعدات، وقامت مجموعه فنادق بالتبرع بـ300 وجبة ساخنة ومياه وعصائر وعدد 12 فردا من المتطوعين، كما قامت مجموعة من ربات البيوت بالتبرع بمبالغ مالية لشراء مستلزمات للأسر، إلى جانب قيام مجموعة من صاحبات محلات الملابس الجاهزة و(مستلزمات النظافة) بالتبرع بمجموعة من الملابس الجديدة، كما تم التبرع بجزء كبير من الملابس تم تجميعها عن طريق جمعية الرائدات الريفيات.

وأضافت «غانم» أنها توجهت إلى مدينة رأس غارب لتقديم المساعدات للأهالي، يرافقها أمانى عيد المقررة المناوب للفرع، و6 أفراد متطوعين من الفرع، بالإضافة إلى شيرلي بدر عضوة الفرع وعضو لجنة حصر الأضرار التي شكلتها المحافظة بصفتها رئيس قسم شؤون المرأة بوزارة التضامن الاجتماعى.

وأشارت عبير إلى أن وفد الفرع توجه إلى منطقة 128 برأس غارب وهى المنطقة الأكثر تضررا، وعلى الرغم من صعوبة الوصول إلى المنازل لوجود «الطفلَة» و«الروبة» بالشوارع وعلى المنازل وداخلها إلا أن جميع الشباب المتطوع، بالإضافة إلى شباب ورجال المنطقة ساهموا مساهمة بالغة في نقل المساعدات والأغذية والملابس إلى داخل المنطقة.

وتوجهت مقررة الفرع بالشكر إلى منظمات المجتمع المدنى وجميع سيدات محافظة البحر الأحمر من حلايب وحتى رأس غارب اللاتى ساهمن وأبدين تعاونا فائقا في سرعة توصيل المساعدات إلى الأسر المتضررة .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق