اخبار مصر الان «أكتوبر الوردي».. في ختام فعاليات «المصرية لمكافحة سرطان الثدي» للتوعية بالمرض

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظمت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي ومجموعة من الفنادق بمصر احتفالها الاخير بالشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، تضمن محاضرة توعية عن سرطان الثدي للعاملات والموظفات بالفنادق تحت عنوان أكتوبر الوردي، وتضمن الحفل 70 سيدة من مجموعة فنادق مختلفه.

وأكدت وفاء فاروق مدير إدارة الموارد البشرية بأحدي الفنادق على أهمية التوعية بسرطان الثدي حيث أنه يعتبر من أهم الأمراض التي تصيب المرأة حاليا وخصوصا في الشرق الأوسط وذلك لغياب التوعية الكافية به.

وأشادت بدور المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي في الدور الذي تلعبه للتوعية بسرطان الثدي حيث أن أولى خطوات العلاج من أي مرض هي معرفة أسباب وأعراض المرض.

وأشارت المحاضرة التي ألقتها الدكتورة ضحي عادل منسق خدمات برامج المجتمع بمؤسسة مكافحة سرطان إلى سرطان الثدي وأنواع الأورام التي تصيب الثدي وطرق الكشف المبكر وتعليم الفحص الذاتي للثدي.

وألقت غادة مصطفى، مدير الإعلام والعلاقات الخارجية، محاضرة تعريفية عن المؤسسة المصرية ودورها في تقديم الرعاية والخدمات الصحية لمرضى سرطان الثدي في مصر .

وكمثال للناجيات تحدثت غادة صلاح، مدير مركز صحة المرأة بالمؤسسة عن تجربتها في محاربة وعلاج السرطان وعن طرق التعايش المختلفة التي يجب أن تتبعها كل سيدة مصابة بالسرطان حتى تستطيع التغلب عليه وممارسة حياتها بصورة طبيعية وسعيدة.

وتضامنت الموظفات بالفنادق مع سرطان الثدي بوضع الشريطة الوردية داعما لكل امرأة تحارب سرطان الثدي واشتمل الحفل على كعكات تحمل الشريط الوردي لدعم سرطان الثدي في مصر.

وفى الختام احتفلت السيدات بتقطيع قالب كعك كبير يحمل شعار الحفلة أكتوبر الوردي لمساندة السيدات في حربهم ضد سرطان الثدي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق