اخبار مصر الان دورة تدريبية لـ«قومي المرأة» و«الأمم المتحدة» لمناهضة العنف

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظم المجلس القومى للمرأة دورة تدريبية للعاملين بمكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى التابع لمشروع التدخلات الاستراتيجية لمكافحة العنف ضد المرأة والتى استمرت على مدار يومين، بحضور محامين مكتب الشكاوى على مستوى محافظات الجمهورية.

وافتتحت الدورة التدريبية الدكتورة سوزان القليني، عضو المجلس القومي للمرأة، بكلمة تناولت خلالها كيفية التسويق الاعلامي لمكتب الشكاوى من خلال وسائل الاعلام المختلفة ودوره في تغيير الصورة النمطية تجاه المرأة.

وأشار المستشار سناء خليل، مساعد وزير العدل لحقوق الإنسان سابقاً وعضو المجلس القومي للمرأة إلى الاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق المرأة والعنف بشكل خاص، والإطار القانوني الوطني لمناهضة العنف ضد المرأة ومقترحات مشروعات القوانين.

كما تناولت محاضرة الدكتورة هاله منصور استاذ علم الاجتماع جامعة بنها مهارات الاتصال وسبل المتابعة والتقيم لشكاوى المرأة .

وأكدت هناء رفعت المشرف على مكتب الشكاوى أن مكتب الشكاوى بالمجلس يعمل على تحديد المشكلات التي تواجه المرأة ووضعها أمام صانع القرار تمهيداً لحلها، وتقديم الاستشارات القانونية والإجتماعية المجانية، وتمثيلها أمام القضاء، والمساعدة على تنفيذ الأحكام الصادرة لصالحها، وتعزيز وعي المرأة بحقوقها ضمن منظومة حقوق الإنسان في مصر،وإنشاء قاعدة بيانات للشكاوى المختلفة الواردة للمكتب، وبيان مدى تكرارها للخروج بنتائج محددة، وتعزيز الشراكة مع المؤسسات الرسمية والأهلية من أجل التصدي لكافة المعوقات التي تواجه المرأة في كافة المجالات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق