اخبار مصر الان «قومي المرأة» يواصل لقاءات «اثبتى قوتك» لتوعية السيدات بالمحليات بدمياط

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يواصل المجلس القومي للمرأة للقاءاته التوعوية التي يعقدها تحت عنوان «اثبتي قوتك... من حقك ربع مجلسك» والتي تهدف إلى توعية السيدات بأهمية المشاركة السياسية ترشحا وانتخابا في انتخابات المجالس المحلية القادمة حيث عقد المجلس مؤتمرا أمس الاثنين بمحافظة دمياط، افتتحه الدكتور أحمد زايد- عضو المجلس القومي للمرأة .

وأكد زايد في كلمته على حرص المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس على تنظيم مختلف انواع الأنشطة بفروع المجلس بالمحافظات،مؤكدا على أن مهمة المجلس الأساسية هي تمكين المرأة وتحقيق المساواة بينها وبين الرجل، وأضاف ان المرأة حققت العديد من الانجازات ومنها انها نجحت في الوصول إلى مختلف المناصب والعمل في مختلف المجالات إلا أنها ما تزال تواجه بعض المعوقات ومنها المعوقات الذكورية التي تفرض نوعا من انواع السيطرة على المرأة.

واستعرض اللواء رفعت قمصان- مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات تطور مشاركة المرأة في الحياة السياسية بداية من دستور 1956 وهو اول دستور يعطي المرأة حق الانتخاب وحتي دستور 2014، كما تناول وضع المرأة المصرية كناخبة ومرشحة ونائبة بمجلس النواب مشيرا إلى ان مجلس النواب الحالي يضم 90 نائبة بنسبة 15% وهي اعلي نسبة وصلت اليها مصر لتمثيل المرأة داخل البرلمان. كما قدم ايضا شرحا مفصلا حول مواد الدستور الخاصة بالادارة المحلية مشيرا أنه لأول مرة ينص الدستور على منح المجالس المحلية نفس اختصاصات مجلس النواب.

كما أشارت كريمة يوسف مقررة الفرع بالمحافظة خلال اللقاء إلى أن المجلس يعمل منذ إنشاءه على تمكين المرأة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدة أن المجلس ساهم في دخول عدد كبير من السيدات في الانتخابات النيابية من خلال دورة في اعداد الدستور، واضافت ان المرحلة القادمة من تاريخ مصر والتي تشهد إنتخابات المجالس المحلية هي مرحلة في غاية الأهمية وتستلزم العمل واليقظة التامة مطالبة السيدات بضرورة المشاركة في هدة الانتخابات ترشحا وانتخابا.

وتناولت الدكتورة هالة منصور- استاذ علم الاجتماع الحديث حول موضوع ادارة الحمله الانتخابية، متناولة شرح مفهوم الإدارة وكيفية قيام المرشحات بإدارة الحملات الإنتخاببة من خلال 7 عوامل للنجاح والتي تتضمن تحديد الهدف، ترتيب الأولويات، بذل الجهد، فهم الآخرين، البعد عن الصراعات، التعاون والتكامل لخلق فرص أفضل واخيرا العمل على تجديد الافكار والأنشطة باستمرار.

لقاءات قومي المرأة بدمياط لتوعية السيدات بالمحليات
لقاءات قومي المرأة بدمياط لتوعية السيدات بالمحليات

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق