اخبار مصر الان تدشين مركز إقليمى لتدريب الأطباء وتجديد رخص مزاولة المهنة بالإسكندرية

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الدكتور مجدى حجازي، وكيل أول وزارة الصحة والسكان بالإسكندرية تدشين أول مركز اقليمى لوزارة الصحة على مستوى المحافظات بعد المركز الرئيسى بالقاهرة لتدريب الأطباء والقيادات الطبية وتأهيلهم للترقيات وتجديد رخص مزاولة مهنة الطب.

وأوضح «حجازى»، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن المركز يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظات وهدفه تأهيل الاطباء والقيادات لمساعدتهم في الترقيات في المناصب الادارية كمديرى المستشفيات ورؤساء الأقسام فضلًا عن السماح لمن يجتاز الدورات التدريبية بالمركز بتجديد رخصة مزاولة المهنة، مشيراً إلى أنه يعد نظام جديد اصدرته وزارة الصحة لمساعدة وتأهيل الطبيب .

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه بتدشين المركز تسعى مديرية الشؤون الصحية لأن لا يكون الطبيب مجرد حاصل على درجة البكالوريوس فقط مشيراً إلى أنه سيتم تنظيم دورات تدريبية تأهيلية مستمرة بحيث لا يتم تجديد رخصة الطبيب كل 5 سنوات إلا لمن يجتاز هذة الدورات وتقديم ما يفيد كونه حصل على الجديد في هذا المجال.

ولفت إلى أنه سيتم عقد مؤتمر صحفى الخميس المقبل مقر مركز التدريب الإقليمى لوزارة الصحة للإعلان عن بدء نشاط المركز، بحضور الدكتورة سالى عبدالرؤوف مدير المركز التي تم تعيينها مؤخراً لادارة المركز.

ويتضمن المؤتمر عرض فيلم قصير بأنشطة المركز ونطاق عمله وخططه المستقبلية كما سيعقد في نفس اليوم أول دورة تدريبية في المركز لعدد من أطباء الإسكندرية حول «الالتهاب السحائي».

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق