اخبار مصر الان ختام فعاليات بينالي شرم الشيخ الدولي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

اختتمت فعاليات بينالي شرم الشيخ الدولي للفنون، مساء السبت، بعد استمراره لمدة أسبوع بعنوان «صرخة ضد الإرهاب» بمشاركة 50 فنانا وفنانة تشكيليين بالإضافة لفنانين من إنجلترا والكويت ومصر.

وأكد محافظ جنوب سيناء، خالد فودة، في كلمته، أن البينالي نجح نجاحا باهرا وساعد على توصيل رسالة للعالم من أرض السلام شرم الشيخ، حيث أنه يدعو لنبذ العنف والكراهية، وزرع الحب والتسامح في القلوب.

وطالب المشاركون بأن يكونوا بمثابة سفراء لبلادهم ويقوموا بنقل صورة مشرفة من قلب مدينة السلام شرم الشيخ الساحرة، لتزداد جمالا وتألقا ونقل الحقيقة الموجودة على أرض شرم الشيخ من أمن وأمان، معربين عن سعادتهم بوجودهم في شرم الشيخ، وأكدوا أن ما رأوه غير صورتهم الذهنية التي تبلورت من وسائل الإعلام.

كما طالبوا بأن يعقد البينالي سنويا بشرم الشيخ، مؤكدين نبذهم للعنف والإرهاب وعلى الوقوف ضد الإرهاب ومساندة في كل ما تتخذه من قرارات ضد الإرهاب والقضاء عليه واجتثاثه من جذوره ومحاربته بشتي الطرق وأنهم شعروا بالأمن والأمان التام خلال فترة وجودهم في شرم الشيخ.

وفاز بالمركز الأول في البينالي الفنان الإيطالي جيوزبي إليزاني، كما فاز 14 فنان من مصر والكويت وإيطاليا وطالبين.

وقام المحافظ بتكريم جميع المشاركين بالبينالي بالهدايا التذكارية، كما قام بتكريم 6 من ملكات جمال ألمانيا المشاركات كضيفات شرف في ختام البينالي، بمناسبة وجودهم بمسابقة ملكات جمال في شرم الشيخ.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق