اخبار مصر الان وزير البيئة يلتقي نائب الأمين العام للأمم المتحدة لبحث قضايا التنمية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

التقى الدكتور خالد فهمي وزير البيئة وأمينة محمد، نائب أمين عام الأمم المتحدة، والوفد المرافق لها، السبت، وذلك لبحث عدد من القضايا المتعلقة بالتنمية ومتابعة جهود الأمم المتحدة في التنمية المستدامة، وذلك في زيارة تلتقي خلالها عدد من الوزراء والمسؤولين المعنيين بالتنمية المستدامة «البيئة والتخطيط والاستثمار» وذلك بالمركز الثقافي التعليمي«بيت القاهرة».

وتناول اللقاء نتائج مؤتمر التغيرات المناخية الأخير ببون وعلاقته بالمؤتمر الرئاسي الذي دعا إليه الرئيس الفرنسي للانعقاد في باريس منتصف ديسمبر، ومدى الحاجة إلى إمكانية عقد مؤتمر آخر قبل انعقاد المؤتمر الرابع والعشرين والمقرر إقامته في نوفمبر من العام المقبل ببولندا، وذلك للإعداد الجيد والتوافق بين الدول المتقدمة والنامية حول الإجراءات التنفيذية لاتفاقية باريس.

واستعرض الاجتماع موضوعات النقاش المطروحة على طاولة اجتماع الجمعية العامة للبيئة والذي يبدأ اجتماعاته الأحد، وتشارك فيه أكثر من ١٩٦ دولة، وأهمية الربط بين مشاكل التلوث بحكم كونها مظاهر للاختلالات الاقتصادية والاجتماعية وتتطلب ضرورة صياغة سياسات أكثر استدامة للنمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية.

كما استعرض اللقاء –بحسب بيان- الأهداف الأممية للتنمية المستدامة حيث عرض وزير البيئة التجربة المصرية لإدماج الاعتبارات البيئية في استراتيجية التنمية المستدامة مع تولي وزارة التخطيط الدور التوجيهي والتنسيقي لإدماج الركائز الثلاثة للتنمية المستدامة «البيئة والاقتصاد والعدالة الاجتماعية».

وتناول اللقاء أيضًا استضافة مؤتمر التنوع البيولوجي نهاية العام المقبل، وأهمية الربط بين التنوع البيولوجي وبين القطاعات الاقتصادية كالزراعة والسياحة والمناجم، مع ضرورة التواصل مع جميع فئات المجتمع لبيان الأهمية المحورية للحفاظ على النظم البيئية الطبيعية التي ترتكز عليها الأنشطة الزراعية والسياحية والتعدين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق