اخبار مصر الان الأنبا مكاريوس و4 أساقفة يختتمون مؤتمر «الكاهن القبطي»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

اختتمت مطرانية المنيا للأقباط الأرثوذكس، فعاليات مؤتمر«الكاهن القبطي»، الذي بدأت فعالياته 28 نوفمبر الماضي.

وقال الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا، إن المؤتمر هو مؤتمر نصف سنوي، وشارك في المؤتمر الذي أقيم بمقر بيت أولاد الملوك للمؤتمرات بالمنيا، نحو 160 كاهنًا من رعاة الكنائس بالمنيا وأبوقرقاص، و4 أساقفة من 4 إيبارشيات، والدكتور مجدي اسحق الأستاذ بكلية الطب وأستاذ واستشاري بمعاهد المشورة.

وأضاف أسقف عام المنيا، في بيان، أن المحاضرات والمناقشات في هذا المؤتمر دارت حول، الكاهن القبطي والدوائر التي يتعامل معها، بدءًا بنفسه، مرورًا بأسرته، ثم الليتورجية، ثم الأب الأسقف، ثم أخواته الكهنة، والمعترفين، واللجان والخدام، والعمال، وأفراد الشعب، وحتى التعامل مع المناهضين له وللكنيسة.

وافتتح المؤتمر بمحاضرة للأنبا يوساب الأسقف العام بالأقصر بعنوان «الكاهن والمناهضين»، والأنبا توماس أسقف القوصية ومير بعنوان «الكاهن والمذبح».

كما ألقى الأنبا كاراس الأسقف العام بالمحلة محاضرة عن «الكاهن والشعب» والأنبا غبريال أسقف بني سويف، محاضرة «الكاهن والمخدع»، وألقي القمص إبراهيم رياض، محاضرته عن «البعد النفسي في سر الاعتراف»، والقس باسيليوس صبى محاضرة «الكاهن والليتورجية»، واختتم الدكتور مجدي اسحق محاضرة عن«الكاهن ونفسه».

وتولى الأنبا مكاريوس، الأسقف العام بالمنيا وأبوقرقاص، مناقشة موضوعات تخص الرعاية الروحية مع الحاضرين من خلال محاضرته التي حملت عنوان «الكاهن وعلاقته بإخوته».

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق