اخبار مصر الان حبس شخص انتحل صفة محافظ السويس واستولى على 42 ألف جنيه من المحافظة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

واصلت النيابة العامة بإشراف المستشار عماد الدهشان، المحامي العامي لنيابات السويس، التحقيقات في واقعة قيام نصابين بالاستيلاء على مبالغ مالية من مديرة خزينة ديوان عام محافظة السويس ومحصل خزينة حي فيصل، بعد ادعاء أحد النصابين صفة المحافظ، واتصل على موظفي المحافظة والحي هاتفيا لإرسال المبالغ بحجة حالة إنسانية.

وأمر المستشار محمد الفيشاوي، رئيس نيابة السويس، بحبس النصابين أربعة أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالنصب والاحتيال على مديرة خزينة ديوان محافظة السويس والاستيلاء على مبلغ 23 ألفا و800 جنيه من خزينة المحافظة.

وكانت نيابة السويس الجزئية قامت بحبس مديرة خزينة ديوان عام محافظة السويس، بعد أن وجهت لها النيابة تهمة الإهمال وصرف مبلغ مالي من خزينة ديوان المحافظة بدون إذن قانوني.

كما قامت نيابة فيصل والجناين بحبس محصل خزينة حي فيصل أربعة أيام بتهمة الإهمال، حيث قال في أقواله أن أحد الأشخاص ادعي كونه محافظ السويس، واتصل به وطالبه صرف مبلغ 14 ألفا و850 وإعطائها لأحد الأشخاص بوقف السيارات من أجل حاله إنسانية بمحافظة الدقهلية بالمنصورة.

كان اللواء محمد جاد، مدير أمن السويس، تلقى إخطارًا بلاغات من محافظة السويس وحي فيصل بقيام شخص بانتحال صفة المحافظ والنصب على كل من مديرة الخزينة بديوان المحافظة ومحصل بخزينة حي فيصل بالسويس في يومين متتاليين.

وكلف اللواء خالد إبراهيم، مدير إدارة البحث الجنائي، فريق بحث لضبط الجناة وإجراء التحريات اللازمة.

وتمكن العقيد آمين سند وكيل مباحث مديرية أمن السويس خلال 24 ساعة من الواقعة الأولي والثانية من ضبط النصابين بمحل سكنهما بالإسكندرية بعد أن وصلت التحريات التي قام بها أن وراء الواقعة الأولي والثاني كل من أحمد م م 40 سنه مشرف معماري ومقيم بالمنتزه الإسكندرية ومحمد ا غ «42 سنة» ومقيم بالمنتزه ثالث بالإسكندرية حيث قام المتهم الأول بالاتصال ب- «ل. ح»مديرة الخزينة بديوان عام محافظة السويس وادعي احتيالا أنه اللواء أحمد حامد محافظ السويس وأمرها بلهجة حادة بصوت عالٍ أن ترسل مبلغ 23 ألفا و850 جنيها لحالة إنسانية بمحافظة الزقازيق مع سائق بموقف السيارات والتي صدقته وأرسلت المبلغ بالفعل لسائق.

ثم قام المتهمان بتكرار عملية النصب على حي فيصل بالسويس حيث اتصل المتهم الأول بمسؤولة بالحي وادعي أنه المحافظ وطلب منها أرقام تليفونات محصلين الخزينة بالحي واتصل على ص.م محصل خزينة فيصل وطالبه بلهجة آمرة مدعيا أنه المحافظ وإرسال مبلغ مالي مع سائق بموقف السيارات وهو ما حدث.

وكشفت تحريات مباحث السويس أن النصابين سبق لهما اتهمامها في واقعة نصب بذات الطريقة بمحافظة الشرقية وقيدت الواقعة 6529 إداري قسم ثان الزقازيق لسنة 2016 كما ارتكبا الواقعة نفسها بهيئة قناة السويس1893 إداري قسم أول إسماعيلية لسنة 2017.

اشترك وتابع أخبار السويس والإسماعيلية وبورسعيد لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق