اخبار مصر الان وزير النقل يبحث مع «جنرال إليكتريك» تفاصيل توريد 100 جرار للسكة الحديد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

عقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اجتماعا مع شركة «جنرال إليكتريك» الأمريكية، لبحث عمليات توريد الجرارات الجديدة وخطط الصيانة لـ 81 التي تم توريدها في 2007.

وشدد «عرفات» على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني الخاص بتوريد ١٠٠ جرار للسكة الحديد حسب الاتفاق الذي تم توقيعه بين وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية وشركة «جنرال إليكتريك» الأمريكية، خاصة بعد أن تم حل مشكلة الـ 15% حصة في العقد، والبالغة 86 مليون دولار أمريكي.

وناقش «عرفات» مع وفد G E العالمية برئاسة باسكال شويتزر نائب رئيس الشركة لخدمات الدعم الفني الجدول الزمني الخاص بإصلاح 81 جرار سكة حديد، وتأهيل إحدى ورش الهيئة، وذلك بحضور قيادات وزارة النقل ورئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية.

وشدد وزير النقل على ضرورة البدء الفوري في أعمال صيانة الجرارات، وذلك لزيادة نسبة الإتاحية لأسطول الجرارات وخاصة الجرارات GE، مطالبا الشركة بخطة زمنية للتنفيذ، بالإضافة إلى تقرير شهري عن خطة العمل.

وأكد أن الأولوية الأولى حاليا هي تحديث أسطول الجرارات، حيث سيتم التنسيق مع رئيس الهيئة ونائب الصيانة للانتهاء من أول نموذج يتم تأهيله من هذه الجرارات، وكذلك وضع مخطط زمني لتأهيل ورشة التبين بأسرع وقت طبقا لما تم التعاقد عليه.

وفيما يتعلق بمجال التدريب والتأهيل للعاملين بالسكك الحديدية طالب وزير النقل بتدريب المهندسين والفنيين بورش التبين والفرز على أعمال الصيانة طبقا للمواصفات، وضرورة تخصيص فريق عمل من الجانبين لإدارة المشروع، على أن يكون فريق العمل المصري برئاسة مدير متفرغ لهذا المشروع، ويكون مسؤولا عن إعداد التقرير الشهري، مشيرا إلى اهتمام وزارة النقل بتطوير باقي ورش الهيئة، حيث دعا الوزير إلى قيام الشركة بتقديم رؤيتها لتطوير هذه الورش بما يسمح برفع كفاءتها وكذلك رفع كفاءة العاملين بها لتحسين مستويات الصيانة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق