اخبار مصر الان ما قيمة «حلم كليوباترا»؟ (صور)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

قال فادي نور، مخرج احتفالية «حلم كليوباترا» التي تم تنظيمها، السبت، على كورنيش الإسكندرية، إن الميزانية المخصصة للاحتفالية بلغت مليون و200 ألف جنيه تحملت وزارة السياحة منها 200 ألف جنيه فقط.

وأوضح «نور»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن الأزياء الفرعونية التي تم استخدمها في العروض التهمت جزءًا كبيرًا من الميزانية فيما تم تأجير حصان من أحد أصحاب «الحناطير» الموجودين في منطقة بحري لـ«شد» مركب الشمس التي تجلس عليها الملكة كليوباترا بدلًا من دفعها للأمام من قبل الممثلين المشاركين في العروض.

وعن الممثلين قال إن العروض شارك فيها قرابة 50 شاب وفتاة منهم 30 شاب وفتاة من ورشه الخاصة به و20 شاب وفتاة من الإسكندرية من خارج الورش مشددًا على أنه لم يتقاضى أي منهم مليمًا واحدًا لافتًا إلى أنه تم تدريبهم على العروض من خلال 17 بروفة قبل التنفيذ الحي للاحتفالية.

وشكا «نور» وزارتي الآثار والسياحة مؤكدًا أنهما كان من المفترض أن يكونا داعمين أساسيين للاحتفالية خاصة وأن الهدف منها هو تنشيط السياحة الداخلية والعالمية للإسكندرية إلا أنهما لم يدعمانه فضلًا عن أنهما اشترطا الحصول على مبلغ 30 ألف جنيه عن كل كاميرا مقابل السماح له بالتصوير تحت الماء و15 ألف جنيه لكل كاميرا مقابل التصوير فوق الماء خاصة وانه كان هناك مشاهد ضمن الاحتفالية للملكة كليوباترا بزيها الفرعوني تغطس تحت الماء للذهاب إلى قصرها إلا أنه لم ينفذ بسبب التكلفة.

وأشار «نور» إلى أنه استعان بمصور من مكتب المخرج خالد يوسف للمساعدة في إخراج الاحتفالية وما تردد من أن خالد يوسف هو من أخرج الاحتفالية عار تمام عن الصحة مشيرًا إلى أنه هو الذي أخرج الاحتفالية من الألف إلى الياء.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق