اخبار مصر الان «الشريف والفقى» يبحثان الاستفادة من أنشطة مكتبة الإسكندرية فى التنمية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

عقد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، اجتماعاً مع الدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية، للاستفادة من أنشطة المكتبة فى التنمية ونشر الوعى الثقافى للمواطنين بالمحافظات وفتح كل منافذها على القرى والمدن.

وقال الشريف، خلال الاجتماع، أمس الأول: «اتفقنا أن يقود (الفقى) التنمية الثقافية وتحقيق حلم من أحلام المصريين، حيث تعد المكتبة نافذة المفتوحة على ، خلال الـ15 عاماً الماضية، ويمكن من خلالها تنفيذ تجربة تفيد الدولة».

وأضاف «الشريف» «نريد فتح كل منافذ المكتبة على كل المحافظات والمدن والقرى، من خلال أنشطة المكتبة فى المحافظات، من خلال برنامج سنوى يضم أنشطة وندوات ومؤتمرات وبرامج ثقافية (لأننا عايزين الناس تاخد المعرفة بالمعلقة)»، لافتاً إلى أن مدير المكتبة وافق على نقل كل نشاط يتم فى المكتبة لتنفيذه فى 3 محافظات، على أن تتولى المحافظات تكاليف إقامتها بدون تحميل أعباء إضافية على الدولة بهدف نشر أنشطتها المتنوعة، على أن تكون بالتوازى بين محافظات الدلتا والصعيد والقاهرة الكبرى. وأوضح «الشريف» أن أنشطة المكتبة المتنوعة فى الغناء والموسيقى والمعارض الفنية سيتم نقلها للمحافظات، وتحديد خريطة للأولويات فى هذا الشأن، لإعادة أضواء المدينة من جديد، مشيراً إلى أن «الفقى» وافق على عقد مؤتمر عالمى للتنمية المحلية بالمكتبة، للاطلاع على تجارب العالم، وتنفيذ دائرة مستديرة يوم 9 أكتوبر المقبل للحدائق التراثية، مطالباً بقطار للمعرفة أو قطار لمكتبة الإسكندرية يجوب المحافظات، ويساعد على عمل نقله نوعية بطريقة منظمة مرة فى الصعيد وأخرى فى الدلتا. من جانبه كلف «الفقى» مسؤولين معه بالمكتبة، بإعادة تقييم تجربة «سفارات المعرفة»، التى أقامتها المكتبة مع الجامعات، ودراسة أسباب عدم نجاحها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق