اخبار مصر الان وزير الزراعة يفاجئ محافظ الشرقية في أول أيام العيد لبحث المشروعات العاجلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

قام الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بزيارة مفاجأة لمحافظة الشرقية التقي خلالها اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، لبحث مجالات التعاون في المشروعات الزراعية بالمحافظة وتطويرها بما يساهم في النهوض بها لتحقيق تنمية زراعية بالمحافظة، مع التركيز على المشروعات الزراعية العاجلة بالمحافظة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بديوان محافظة الشرقية، في مستهل جولة وزير الزراعة بالمحافظة يرافقه الدكتور محمد عبد التواب، نائب وزير الزراعة لشئون استصلاح الأراضي، والدكتور صفوت الحداد نائب وزير الزراعة لشئون الخدمات الزراعية والمتابعة، لتفقد عدد من المشروعات الزراعية والحقول والزراعات المختلفة.

وأكد وزير الزراعة أن هناك تنسيق دائم ومستمر بين وزارة الزراعة ومحافظة الشرقية، بما يصب في مصلحة فلاحي المحافظة وزيادة دخله ورفع مستوى معيشته وتحقيق تنمية زراعية مستدامة.

وأشار وزير الزراعة إلى أن محافظة الشرقية سيتم فيها بداية من الموسم الجديد تطبيق منظومة تقاوي القمح الجديدة، حيث تم إلغاء درجة المسجل من نظام التقاوي، لحصول المزارع على تقاوي معتمدة بعد درجة الأساس مباشرة، بما يساهم في زيادة إنتاجية القمح من ٣ إلى ٥ إردب في الفدان الواحد، لافتا إلى أنه سيتم العمل على توعية المزارعين وإرشادهم لحصول المزارعين على التقاوي المعتمدة النقية من مركز البحوث الزراعية ضمانا لزيادة الإنتاجية.

وقرر «البنا» تشكيل لجنة للوقوف على مشاكل منتفعي الإصلاح الزراعي بالمحافظة والعمل على حلها فورا، وذلك التيسير عليهم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق