اخبار مصر الان «صحة البحيرة»: أزمة «فلاتر» الغسيل الكلوي انتهت.. و«المرضى»: المشكلة في «الأحجام»

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور علاء الدين عثمان، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إن أزمة فلاتر أجهزة الغسيل الكلوي في مصر انتهت، بعد تفعيل مناقصة توريد الفلاتر، مشيراً إلى أنه تم بالفعل توريد الفلاتر للوزارة وفق المناقصة المركزية الجديدة المعلن عنها لتوريد المعدات الطبية.

وأضاف «عثمان» أنه تم توريد فلاتر لأجهزة الغسيل الكلوى من المناقصة الجديدة لمديرية الصحة بالبحيرة من الفلاتر الموردة للوزارة ضمن المناقصة الجديدة، كما تم توريد ما يكفى استهلاك 10 أيام من الفلاتر لمستشفى دمنهور التعليمى، التابعة للهيئة العامة للمعاهد والمستشفيات التعليمية بوزارة الصحة والذى كان يعانى من مشكلة نقص الفلاتر.

ومن جانبه أكد الدكتور عبدالحكيم عبده، مدير مستشفى دمنهور التعليمي، أنه وصل إلى المستشفى ، الإثنين، عدد ألف فلتر وتم التواصل مع الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية لتوريد ألف فلتر أخرى.

وأكد المرضى بمستشفى دمنهور التعليمي، استمرار أزمة عدم ملائمة أحجام الفلاتر للحالات المرضية، وأنه تم توريد فلاتر إما صغيرة الحجم أو كبيرة الحجم، مما يؤدى إلى شعور المرضى بأعراض جانبية أثناء الغسيل.

وأوضح المرضى أن بعض الحالات إنتابها حالات قيئ وآلام في الصدر نتيجة أن حجم الفلتر أكبر من الحجم الملائم، مما يضطر الأطباء إلى تقليل عدد ساعات الغسيل، وطالبوا بتوفير أحجام الفلاتر الملائمة للحالات المرضية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق