اخبار مصر الان «عسكرية أسيوط» تؤجل محاكمة 534 متهمًا في «عنف المنيا» لـ23 و25 أكتوبر

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أجلت محكمة أسيوط العسكرية، اليوم الاثنين، محاكمة 534 متهماً، في أحداث عنف وشغب بمركز ملوي ومغاغة، في المنيا، إلى جلستي 23 و25 من أكتوبر الجاري، لاستكمال المرافعة.

وقال خالد الكومى ومحمد سمير الفرا، عضوا هيئة الدفاع عن المتهمين، إن عدد من محامى المتهمين الأصليين تغيبوا عن جلسة اليوم، فأجلت المحكمة نظر محاكمة المتهمين في اقتحام متحف ملوي، والمتهم فيها 204 متهما، بينهم22 متهما محبوسين على ذمة القضية إلى جلسة 23 أكتوبر الجاري.

وفى القضية الثانية الخاصة بإعادة إجراءات محاكمة 14 متهماً، صدر بحقهم حكم غيابي بالسجن المؤبد في أحداث اقتحام قسم شرطة مغاغة، ضمن الأحداث التي وقعت منتصف أغسطس 2013، بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة، وجرى تأجيل القضية لنفس الموعد.

فيما أجلت المحكمة محاكمة المتهمين باقتحام وحدة مرور ملوي، والمتهم فيها 316 شخصا، بينهم 35 محبوسين على ذمة القضية، إلى جلسة 25 أكتوبر الجاري للمرافعة.

وكان المتهمين، أحيلوا للقضاء العسكري في مارس 2015، وشمل أمر الإحالة أن المتهمين اشتركوا في تخريب منشآت عامة وقضائية، والتحريض على العنف وإثارة الشغب، والدعوة إلى التظاهر ضد مؤسسات الدولة، والانتماء لجماعة أسست على خلاف القانون.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق