اخبار مصر الان أكمل قرطام يعلن استقالته من «النواب»

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وافق مجلس النواب، على مشروع قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية نهائياً بنسبة ثلثى الأعضاء، وامتنع عضو عن التصويت، فيما رفضه 5 أعضاء، وهو ما اعترض عليه الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس، قائلاً: «5 نواب يرفضون القانون، هذه إشارة سلبية وغير مقبولة على الإطلاق».

وقال النائب بهاء أبوشقة، رئيس اللجنة التشريعية، إن القانون أصبح ضرورة بسبب تفاقم خطورة ظاهرة الهجرة غير الشرعية عالمياً وانتشارها في أفريقيا، استغلالاً للساحل الشمالى للقارة كنقاط انطلاق، وتعرض مصر بحكم موقعها الجغرافى لتلك الموجات الوافدة والعابرة، بخلاف المصريين الذين يقعون في براثن الكيانات الإجرامية من أجل تهريبهم للخارج بعد سلب مدخراتهم.

في شأن آخر، أعلن النائب أكمل قرطام، أنه سيتقدم باستقالته من عضوية البرلمان اليوم، للتفرغ للحزب الذي يرأسه، مؤكدًا في تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن هناك بعض الجهات تسىء لمؤسسة الرئاسة بسبب اتخاذ قرارات بدون دراسة ومن أنفسهم، على حد قوله.

وأضاف: «ماحدث في انتخابات لجنة حقوق الانسان عيب لأن هناك قامات في اللجنة، حيث انضم أعضاء بعيدين كل البعد عن مجال حقوق الإنسان، ومنهم من يعمل في الرخام والبلاط».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق