اخبار مصر الان سفير فرنسا بالقاهرة: علاقة بلادي مع مصر وطيدة في جميع المجالات

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال سفير فرنسا فى القاهرة، السفير أندريه باران، إن العلاقات المصرية الفرنسية وطيدة فى جميع المجالات، مشيرًا إلى أنه «نقدر الدور الذى تلعبه مصر بالمنطقة العربية، وعلاقة البلدين شهدت طفرة كبيرة منذ عام 2014».

وأضاف السفير الفرنسي في الجلسة الافتتاحية في مؤتمر "قرنان من العلاقات الفرنسية المصرية.. مصير وآفاق مشتركة"، الذى نظمته مكتبة الإسكندرية، الإثنين، تحت رعاية وزارتى الخارجية المصرية والفرنسية، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى إبريل الماضى كانت ثمرة تلك العلاقة القوية، وشهدت إبرام عدد من الاتفاقيات فى الأمن والدفاع، خاصة أن مصر وفرنسا بينهما اهتمامات مشتركة فى هذا الشأن.

وأكد الجهود المشتركة التى تبذلها فرنسا فى مجال الأمن والدفاع بالنسبة إلى مصر وإلى الاتحاد الأوروبى، من خلال بذل الجهود لتقبل حلول ترضى الجميع، خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية الإسرائيلية.

وأوضح السفير الفرنسي أن «الفترة الماضية شهدت علاقات قوية بين البلدين فى مجال الإمدادات بالأسلحة من فرنسا إلى مصر لمواجهة الإرهاب»، مشيرًا إلى توقيع اتفاقيات فى مجالات التجارة والزراعة والاقتصاد وفى مجال النقل خاصة مشروع ترام الإسكندرية، بالإضافة إلى مجال الطاقة والنمو الحضارى، كما أن هناك علاقات قوية فى المجال الثقافى.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق