اخبار مصر الان مرصد الإفتاء يحذر: حركة الشباب الصومالية تجهز لعمليات إرهابية في دول الجوار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

حذر مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، من انتشار وتوغل حركة الشباب الصومالية وعدد من الحركات الإرهابية في عدد من دول القارة الأفريقية، خاصة الدول المجاورة، لشن هجمات إرهابية جديدة خلال الفترة المقبلة.

وأدان مرصد الإفتاء في بيان أصدره الأحد، بشدة قيامَ حركة الشباب الصومالية بقتل أربعة أشخاص ذبحًا وأحرقت منازلهم في قرية ماليلي بمدينة لامو الكينية الساحلية، حسب ما أعلنت الشرطة الكينية مساء الجمعة.

وسبق أن تعرضت مدينة لامو على الحدود مع الصومال لسلسلة من الهجمات على يد حركة الشباب، معظمها عبر زرع قنابل على جانب الطرق لاستهداف قوات الأمن.

وفي يوليو الماضي قُتل تسعة أشخاص مدنيين، بعضهم بإطلاق نار وبعضهم الآخر ذبحًا، في هجوم لحركة الشباب الصومالية أيضًا.

ومنذ تدخلها العسكري في جنوب الصومال في 2011 للتصدي للمتمردين المتطرفين، تعرضت كينيا لسلسلة اعتداءات دامية كان أبرزها الهجوم على مركز وست جيت التجاري في نيروبي في سبتمبر 2013، وخلف 67 قتيلًا، وهجوم آخر على جامعة جاريسا في أبريل 2015 أسفر عن 148 قتيلًا.

ودعا مرصد الإفتاء إلى ضرورة تكثيف الجهود الدولية لمواجهة الجماعات والتنظيمات الإرهابية في مختلف أنحاء ، والعمل على وضع استراتيجية دولية واضحة في مواجهة التنظيمات الإرهابية التي تسعى لنشر منهجها وأفكارها بقوة السلاح.

وشدد مرصد الإفتاء على رفض الشريعة الإسلامية لجميع ألوان الاعتداء على المدنيين الأبرياء سواء بالقتل أو الذبح أو الحرق وترويعهم دون وجه حق.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق