اخبار مصر الان خبير عسكري: المناورات بين مصر وروسيا تهدف لمحاربة الإرهاب

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال اللواء أركان حرب محمد الشهواي، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن مصر بعد امتلاكها حاملاتي طائرات من طراز «الميسترال»، بهدف تأمين محيط مصر الإقليمي، قامت بتحويل دفة رفع كفاءة الجيش المصري من خلال تبادل الخبرات والبدء في مناورة عسكرية مع روسيا تنفذها عناصر من قوات المظلات المصرية والإنزال الجوي الروسي.

وأضاف «الشهاوي»، خلال حواره لبرنامج «ساعة من مصر»، المذاع على قناة «الغد» الإخبارية، أن «الجيش المصري صامد في ظل تدمير الجيشين العراقي والسوري، مشددا على أن «قوة الجيش المصري دفعت كل الدول لوضعه داخل أي حسابات».

وأضاف «الشهاوي»: «روسيا أبدت رغبتها في تديب قواتها بداخل أراضي ذات طبيعة صحراوية»، لافتا إلى أن مصر مستفيدة أيضا خاصة مع تبادل الخبرات وتطوير العقائد القتالية والتعرف على أحدث الأجهزة، مردفا: «المناورات تكشف عن وجود رؤية مشتركة بين القاهرة وموسكو تهدف لمحاربة الإرهاب».

وأوضح «الشهاوي» أن «الجيش المصري عمل على تنويع الأسلحة وحصل على أسلحة متطورة من أكثر من 13 دولة»، مشددا على أن «الجيش المصري بات الجيش الوحيد المتماسك داخل منطقة الشرق الأوسط ليبقى دائما في مواجهة الجيش الإسرائيلي الذي يسعى لتفتيت الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق