اخبار مصر الان تكليف «التشريعية» بحسم قضية «الشوبكى»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كلف الدكتور على عبدالعال، رئيس البرلمان، النائب السيد محمود الشريف، وكيل المجلس، برئاسة اللجنة التشريعية مؤقتا، لحسم موقف المجلس من حكم محكمة النقض ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور وتصعيد الدكتور عمرو الشوبكى، بديلا له، وإعداد تقرير في أسرع وقت، بعد استشعار المستشار بهاء أبوشقة الحرج من رئاسة اللجنة.

وقال عبدالعال، خلال الجلسة العامة للمجلس، الأحد، إن حكم محكمة النقض واجب النفاذ، وأخذ وقتاً أكثر مما يستحق لتنفيذه، بسبب الخلافات بين أعضاء اللجنة التشريعية والمناوشات التي جرت خلال اجتماعات اللجنة، خاصة الاجتماع الأخير، وإن تقرير اللجنة التشريعية لم يقدم رأياً حاسماً وجازماً في مسألة تنفيذ الحكم، لافتا إلى أنه كلف «الشريف» برئاسة اللجنة مؤقتاً، لحسم الأمر في أسرع وقت لعرضه في الجلسة المقبلة على النواب.

يذكر أن النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، طالب رئيس المجلس بتنفيذ الحكم، بما يتفق مع الدستور والقانون، وانتقد الحكومة لعدم ردها على توصيات اللجان المختلفة، قائلا: «أمر غير مقبول، لأننا في مرحلة حرجة ولا بد من التعاون».

وأضاف السويدى: «نعرف جيدا حجم المشكلة في السلع التموينية، وارتفاع الأسعار وغيرها من الأمور التي يعانى منها المواطن المصرى، وأرى أن الدعم النقدى هو الحل الأمثل للقضاء على الفساد.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق