اخبار مصر الان نائب مدير «المجلس الثقافي البريطاني» بمصر يشيد ببرنامج «مواطنون فاعلون»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشاد جيمس هامبسون، نائب مدير المجلس الثقافي البريطاني بمصر، ببرنامج «مواطنون فاعلون» التابع للمجلس الثقافي البريطاني، والدور الذي يلعبه لدعم وتطوير شراكات جديدة بين القطاع الخاص والمجتمع المدني.

وقال «هامبسون»، في تصريحات صحفية، الأحد: «يسعدنا جلب المنظمات التي تبدي استعداداً للتوصل إلى حلول بشأن التحديات المشتركة للعمل سوياً، ما يساعد المجتمع والمواطنين في جميع أنحاء مصر»، مضيفا أن «المنظمات المصرية هي التي تقرر ما يجب التركيز عليه وكيفية معالجته».

ودرب برنامج «مواطنون فاعلون» التابع للمجلس الثقافي البريطاني جيل جديد من قادة المجتمع المحلي بمصر هذا العام، ليكتسبوا المهارات والمعارف اللازمة لتنفيذ مبادرات اجتماعية في مجتمعاتهم، حيث يقومون بتحليل المشاكل داخل مجتمعاتهم ويكلفوا في نهاية تدريبهم بابتكار وتنفيذ مشروع اجتماعي ليتناول هذه القضايا.

‫‫ واستخدم المشاركون الأبحاث لتسليط الضوء على أهمية عمل القطاع الخاص بشكل وثيق مع المجتمع المدني والحكومة لإيجاد حلول لمشاكل مثل الطاقة، والمخلفات الصلبة، والصحة، وتطوير العشوائيات والتعليم. ووضعت أيضاً مشاريع في مجالات السياحة والمسرح التفاعلي والدعم لآباء الأطفال المعوقين‪.

ويشارك المجلس الثقافي البريطاني، مؤسسة ثينك تانك لتدريب المشاركون ببرنامج «مواطنون فاعلون» هذا العام، وتتويجا لهذا التعاون سيعقد مؤتمر تحت اسم «كان ياما كان» لتدشين حوار بين القطاع العام والقطاع الخاص، وسيعقد هذا المؤتمر في 22-26 سبتمبر 2016 عند الحرم الجامعي اليوناني بالقاهرة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق