اخبار مصر الان «الكهرباء» تعلن عدم تخفيف الأحمال منذ يونيو 2015

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ذكر مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، انخفاض الحمل الأقصى على الشبكة القومية للكهرباء في سبتمبر الماضي بمقدار 0.7% مسجلا 28700 ميجاوات، مقارنة بأقصى حمل مسجل في سبتمبر عام 2015 والذي بلغ 28900 ميجاوات، حيث يتراوح المعدل الطبيعي لزيادة الأحمال سنويا بين 5% و7% مقارنة بالعام السابق.

وأشار المرصد في تقريره الشهري الـ37 إلى عدم خفض أي أحمال خلال الشهر الماضي سواء عن طريق الفصل الإجباري أو بالتنسيق مع المشتركين، وعزا ذلك إلى مشاريع محطات الإنتاج وعمليات تطوير البنية التحتية للشبكة التي تجريها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وكذلك فاعلية إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء خلال الفترة الماضية، ما انعكس على الحمل الأقصى وأدى لضمان انتظام الخدمة.

يذكر أنه لم تُخفف أحمال الكهرباء منذ يونيو 2015، ولم يعد يتم قطع التيار إلا لأسباب فنية تتمثل في الأعطال المفاجئة أو لضعف شبكة الكهرباء وليس نتيجة لعدم توفر الكهرباء.

ويصدر المرصد نشرتيه اليومية والشهرية لخدمة عدد من الأهداف، وعلى رأسها الترشيد وهو تحقيق الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية، حيث إنه عبارة عن مجموعة من الإجراءات التي تؤدي إلى خفض استهلاك الطاقة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق