اخبار مصر الان 70 نائباً يدعون «المجلس» لإصدار وثيقة تأمين ومعاش للأعضاء.. و«عبدالعال»: أؤيد

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال محمد عبدالغنى، عضو مجلس النواب، إن هناك اقتراحا من 70 نائباً بأن تكون هناك شهادة استثمار باسم النائبة الراحلة أميرة رفعت، التى تُوفيت فى حادث سيارة أثناء توجهها إلى شرم الشيخ، الأسبوع الماضى، على أن يسهم كل نائب فيها بحد أدنى ألف جنيه، وتكون لصالح أسرتها وأولادها.

وأضاف عبدالغنى، خلال الجلسة العامة للمجلس، الأحد، أن الاقتراح يتضمن إنشاء صندوق أو شهادة استثمار لدعم النواب فى حال الوفاة أو التعرض لحالات عجز، وأن تكون هناك وثيقة تأمين بمليون جنيه من اشتراكات الأعضاء، للتأمين عليهم فى حالات الوفاة والتعرض لمثل هذه الظروف.

وأدت النائبة شيرين عبدالعزيز، عضو ائتلاف دعم مصر، اليمين الدستورية لخلافة النائبة الراحلة، بعد أن قرأ الأعضاء الفاتحة على روحها.

ودعا الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس، جميع الأعضاء إلى الموافقة على مقترح النائب «عبدالغنى»، عضو تكتل «25- 30»، وقال: «تألمت كثيراً بعد زيارة نجل النائبة الراحلة، لأنه طبقاً للقوانين ليس له علاج أو معاش، وهو موقف قد يتكرر معنا جميعاً، وهو ما دفعنى إلى دراسة قانون مجلس النواب فى 170 دولة حول العالم لأكتشف أن البرلمان المصرى هو الوحيد الذى لا يؤمن على نوابه ولا يصرف لهم معاشا عند التقاعد».

وأضاف: «ليست لدىَّ مشكلة، فأنا فور انتهاء رئاستى للمجلس سأنتقل إلى التدريس فى الجامعة، ولدىَّ معاش، ولكن هناك نواب بلا وثيقة تأمين وبلا معاش».

وقال النائب محمد على يوسف إن مبادرة النائب محمد السويدى لجمع مبلغ مالى لنجلة النائبة الراحلة وصلت إلى مليون جنيه حتى الآن، بمشاركة 66 نائباً، مؤكدا أن صندوق المجلس وفر مائة ألف جنيه لنجلة النائبة، بعد تعليمات الدكتور على عبدالعال.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق