اخبار مصر الان «فينسي» الفرنسية تشترط الحصول على الدفعة الأولى لبدء حفر مترو «الكيت كات»

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر بشركة «فينسي» الفرنسية، أنها تنتظر الحصول على الدفعة الأولى من التعاقد مع وزارة النقل، وذلك لبدء الحفر في الجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق «العتبة ــ الكيت كات»، والتي تضم محطات «ناصر، ماسبيرو، الزمالك، كيت كات»، بطول 5.4 كيلومتر.

من ناحية أخرى قالت مصادر مطلعة بوزارة النقل، إن الدفعة الأولى لبدء العمل ستحصل عليها الشركة في المواعيد المقررة، وأنه لا يوجد أي تأخير، وجاري حاليا أعمال نقل المرافق، ومن المخطط أن يتم البدء في العمل نهاية هذا الشهر.

وأضافت المصادر، أن التعاقد على تنفيذ الأعمال المدنية والتشطيبات بتلك المرحلة بلغ 6.8 مليار جنيه، إضافة إلى 440 مليون يورو، أي ما يعادل نحو 11 مليار جنيه مع شركة فينسي الفرنسية.

وأشارت المصادر، أن الوزارة تسعى للانتهاء من تنفيذ الجزء الأول من هذه المرحلة في أغسطس من عام 2020، وفقا للجدول الزمني الموضوع بين الحكومتين المصرية والفرنسية.

الجدير بالذكر أن المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو «العتبة ــ الكيت كات»، تنقسم لثلاثة مراحل بإجمالي أطوال 17 كيلو مترا، سيتم تمويلها من خلال قرض ميسر بقيمة 900 مليون يورو من البنك الأوروبي وبنك التنمية الفرنسية، ويمتد الجزء الأول من «ناصر إلى الكيت كات»، والجزء الثاني يضم محطات «السودان، إمبابة، البوهي، القومية العربية، الطريق الدائري، المحطة التبادلية بروض الفرج»، بطول 6.6 كيلو متر، أما الجزء الثالث من المرحلة الثالثة فيشمل محطات «التوفيقية، وادي النيل، جامعة الدول، بولاق الدكرور، جامعة القاهرة»، بطول 5.7 كيلو متر، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ جميع أجزاء المرحلة خلال عام 2022.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق