اخبار مصر الان خطباء المكافأة يتظاهرون أمام «النواب» للمطالبة بالتعيين وإقالة وزير الأوقاف

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تظاهر عدد من خطباء الأوقاف المؤقتين أمام مجلس النواب للمطالبة بالتثبيت، محملين الحكومة مسؤولية تدني مستوي معيشتهم خاصة أن أغلبهم يتقاضون مكافآت تتراوح مابين 60 إلى 150 جنيه، ورفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها «ياللي بتسأل إحنا مين ..إحنا خطباء المكافأة المظلومين».

وقال أشرف البكر، أحد المتظاهرين، إن هناك تعجيز من قبل الوزارة التي عقدت اختبارات تعجيزية لا يستطيع مفتي الجمهورية اجتيازها، حسب وصفه، وأضاف أنه يتقاضي مكافأة لا تزيد عن 140 جنيه شهريا يتقاضونها بعد فترة من عملهم، مشيرا إلى أن أغلب الأئمة حاصلين على تقديرات لا تقل عن جيد جدا، ومنهم حاصلين على دراسات عليا وماجستير.

وقال صلاح عيسي، أحد الخطباء، إنه يعمل منذ عدة سنوات ويتقاضي مكافأة 58 جنيه شهريا بمحافظة المنوفية، متسائلا: «هل تكفي وجبات يومية لأي عدد من أفراد الأسرة؟»، وأوضح أن هناك ما يقرب من 3 آلاف إمام وخطيب ينطبق عليهم شروط التعيين والتثبيت.

وتابع أن وزارة الأوقاف وضعت شروطا للتعيين من خلال مسابقة تقتصر فقط على خطباء المكافأة إلا أنهم اكتشفوا أنها متاحة لجميع الخريجين قبل عام 2015.

وقال محمد مصطفي، إنهم ناشدوا أعضاء مجلس النواب للتدخل لدى الحكومة ووزارة الأوقاف من أجل التثبيت، قائلا: لا يصح أن يكون خطباء المساجد وهم المسؤولين عن تطوير الخطاب الديني أن يتسولوا حقهم من الحكومة، مطالبًا بإقالة الوزير لـ«تعسفه مع الخطباء».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق