اخبار مصر الان محافظ الدقهلية يطلق اسم شهيدي «زقدان» على مدرستين

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قدّم المحاسب حسام الدين، إمام محافظ الدقهلية، واجب العزاء لأسر اثنين من شهداء القوات المسلحة، الذين استشهدوا صباح الجمعة في الهجوم الإرهابي الذي استهدف كمين «زقدان» بشمال سيناء، ووجه المحافظ بتوفير فرص عمل لأشقاء الشهيدين بالإضافة لإطلاق اسميهما على مدارس بمسقط رأسهما.

وتوجه المحاسب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، مساء السبت، إلى قرية دموة التابعة لمركز دكرنس لتقديم واجب العزاء لأسرة الشهيد مجند محمود عبدالخالق محمد «٢١ سنة»، والتقى المحافظ بوالدة الشهيد، وأكد لها أن مصابها هو مصاب مصر كلها، وقرر إطلاق اسم الشهيد على مدرسة دموه الإعدادية المشتركة تخليدًا لذكراه وتعليق بانر فورا بالإسم مع صرف إعانة مالية قدرها 5000 جنيه للأسرة وتكليف مدير الإدارة العامة للمرور ببحث ودراسة ترخيص سيارة لأسرة الشهيد إسهامًا معهم في توفير مصدر دخل.

كما وجّه المحافظ لرئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب ببحث توفير فرصة عمل لشقيق الشهيد وكذلك التوجيه لرئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء بتوفير فرصة عمل لشقيقه الآخر تقديرًا لظروف الأسرة، ولقرية 57 أبوماضي بمنطقة حفير شهاب الدين ،السبت، لتقديم واجب العزاء لأسرة الشهيد مجند فؤاد رفعت فؤاد فوده، ٢١ سنة وتوجه المحافظ إلى سرادق عزاء الشهيد لتعزية لوالدته وقال لها «كل مطالبكم واجب علينا وأقل ما يمكن أن نقدمه لكم ومهما عملنا وقدمنا مش هنوفيه حقه بس يكفيه انه في الجنة».

وتلبية لرغبة الوالدة الشهيد قرر المحافظ إطلاق اسمه على مدرسة القرية الابتدائية تخليدًا لذكراه وتعليق بانر يحمل اسمه وصورته، وكلف وكيل وزارة التضامن بصرف معاش استثنائي لوالدة الشهيد وإعانه شهريه اعتبارا من أول شهر أكتوبر الجاري وصرف إعانة فورية ٥ آلاف جنيه مؤكدا أن مصر لن تنسى شهدائها الأبرار الذين ضحوا بأنفسهم من أجل حماية تراب الوطن.

وكلف اللواء أحمد رأفت رئيس مركز ومدينة بلقاس بالتنسيق مع رئيس شركة الدقهلية للسكر لتوفير فرصة عمل لأحد أشقاء الشهيد وتكليف وكيل وزارة القوى العاملة بتوفير فرصة عمل لشقيقة الشهيد وتوفير عدد من فرص العمل لأشقاء الشهيد دعما للأسرة ومراعاة لظروفهم المادية.

ووجه بدراسة إنشاء وحدة إسعاف ومطافي لخدمة القرية والقرى المجاورة على احدى قطع الأرض كما كلف رئيس المركز بالتنسيق مع مدير مديرية الطرق لدراسة رصف الطريق المؤدي إلى القرية مرورا بعدد من القرى.

وأكد المحافظ أن المحافظة بكامل أجهزتها تقدم كافة أوجه الرعاية والعناية لجميع أسر الشهداء وأن مصر لن تنسى شهدائها الأبرار الذين ضحوا بأنفسهم من أجل حماية تراب الوطن، ووجه الشكر والتقدير لرجال القوات المسلحة والشرطة لما يبذلونه من جهود مضنية من أجل حماية مصر وشعبها العظيم«.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق