اخبار مصر الان استمرار مواجهة نوبات تلوث الهواء وحرق قش الأرز في البحيرة والشرقية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قام فرع جهاز شؤون البيئة بالبحيرة، أمس السبت، بتنفيذ مجموعة من الانشطة للحد من تلوث الهواء الحاد.

وتمكنت المحاور المنتشرة بمراكز البحيرة من السيطرة على 75 حالة حريق قش أرز وقمامة ومقالب عشوائية وبلاغات بالتعاون مع الحماية المدنية وبمساعدة الأهالي.

كما قام الفريق الفني للمحاور بتحرير 55 محضراً بالمراكز المختلفة، وتم تسليم المحاضر لأقسام الشرطة وبعض الحرائق كانت مجرد حرق مكشوف للقمامة على الطرق يتم التعامل معها خلال الدفاع المدني، وإبلاغ السيد رئيس مجلس المدينة الواقعة في نطاقه تلك الحرائق لمتابعتها وإزالة أسبابها، وفي مجال المرور على المقالب العمومية، فقد تم المرور على 12 مقلباً عمومياً، وتبين أن جميعها مستقر.

كذلك في مجال تجميع وحصاد قش الأرز فقد تم حصاد عدد 1499 فداناً من قش الأرز وكبس 1625 طناً وفرم 1200 طن، وتشوين 143 طناً من قش الأرز، وفي مجال التفتيش على الصناعات الصغرى فقد تم التفتيش على 6 مصانع طوب تبين أن 4 مصانع منها متوقف عن العمل و2 مطابق.

كما تم تدوير 30 طناً من قش الأرز إلى أعلاف و356 طناً من قش الأرز إلى أسمدة، وتم تحرير 55 محضراً من قش الأرز للمخالفين. أما بالنسبة لفرع الشرقية يوجد 180 متعهداً يتم دعمهم لإنشاء مواقع لتجميع قش الأرز، وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة حيث يعمل 34 موقعاً قام بتجميع كمية 1835 طناً من قش الأرز.

وتتابع المحاور الخاصة بحرق قش الأرز والمنتشرة بمراكز ابو حمّاد وفاقوس والحسينية وكفر صقر واولاد صقر وبلبيس والزقازيق وهيها وأبوكبير ومنيا القمح بالسيطرة على 124 حالة حريق بالتعاون مع الحماية المدنية وبمساعدة الأهالي.

كما قام الفريق الفني للمحاور بتحرير 124 محضراً، وتم تسليم المحاضر لأقسام الشرطة وبعض الحرائق كانت مجرد حرق مكشوف لقش الأرز على الطرق وبعض الاراضي الزراعية.

وورد للفرع 2 شكوى لحريق قش الأرز، وتم توجيه المحاور لاتخاذ اللازم، بالإضافة إلى أنه تم المرور على 1630 طناً من السماد، و414 أعلاف بمركز ابو حمّاد وبلبيس، وأخيراً تم عمل ندوة عن أضرار الحرق وأهمية تدوير القش بمسجد «طاروط» مركز الزقازيق.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق