اخبار مصر الان وزير الشباب: مشاركة 100 ألف شاب وفتاة في فعاليات «الحوار الوطني للشباب»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز، اليوم الأحد، إن فعاليات منتدى الحوار الوطني للشباب التي نفذتها الوزارة تحت شعار «بقوة شبابها..تحيا مصر» شارك فيها 100 ألف شاب وفتاة بمختلف محافظات الجمهورية، من خلال أكثر من 400 منتدى ولقاء على المستوى القومي بعواصم المحافظات، وذلك لطرحها في المؤتمر القومي الأول للشباب الذي ينطلق يوم 25 أكتوبر الجاري.

وأوضح «عبدالعزيز»، في تصريح اليوم، أن المؤتمر القومي الأول للشباب سيشهد مشاركة 3 آلاف شاب يمثلون كافة شرائح وقطاعات الشباب المصري من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين وشباب الأحزاب والعمل السياسي، إضافة إلى أكثر من 300 شخصية عامة وخبراء متخصصين كمتحدثين ومشاركين ومدراء للجلسات، بالإضافة إلى عقد أكثر من 23 جلسة عامة تشتمل على محاور سياسية واقتصادية ومجتمعية والثقافة والفنون والرياضة وريادة الأعمال.

وأشار الوزير إلى أن المنتدى شهد مشاركة واسعة ومتنوعة من شباب مصر تضمنت شباب الأحزاب وأعضاء مجلس النواب حتى سن 35 سنة ومعاوني الوزراء وأعضاء مراكز الشباب وشباب الجامعات وشباب الباحثين والمخترعين والعلماء وشباب المعاهد الأزهرية ونقابة الصحفيين وطلاب كلية الإعلام بسوهاج.
وكشف الوزير عن أن الوزارة نفذت 28 جلسة للحوار الوطني بعواصم المحافظات حول محاوره، وما يمكن إضافته وفقا لطبيعة وظروف كل محافظة برئاسة المحافظين ومشاركة النواب وممثلي الأزهر والكنيسة والمجالس القومية والاتحاد العام للجمعيات الأهلية وممثلي القبائل المصرية والعربية في المحافظات الحدودية، وممثلي هيئة قناة السويس والإعلام.
وأوضح الوزير أن نسب المشاركة اختلفت من محافظة لأخرى وفق كل منها حيث بلغت 35% لمحافظات الدلتا و24% بالصعيد و19% بالقاهرة الكبرى، و13% للمحافظات الحدودية و9 % لمحافظات القناة.
من جانبها، أوضحت الدكتورة نعمات ساتي رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالوزارة، أنه تم تحديد احتياجات الشباب لعرضها بفعاليات المنتدى من خلال استمارة استطلاع إلكتروني وربطها ببعض البوابات الإلكترونية إضافة لاستطلاع ميداني شارك فيه 7146 شابًا.
وأشارت «ساتي» إلى تحديد المحاور الأساسية للمنتدى، وهي تشغيل وتدريب الشباب والتعليم والصحة والسكان والإسكان والمرافق وتمكين الشباب والأمن القومى والفساد الإداري والمالي والقيم والأخلاق والإعلام والمرأة والسياحة والزراعة والاقتصاد والمحافظات الحدودية وأطفال الشوارع وذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة لمحاور تخص البيئة المحيطة في كل محافظة يرغب الشباب في مناقشتها.
ولفتت إلى أن برنامج المنتدى تضمن ورش عمل تفاعلية أدارها منشطو مراكز الشباب والتعليم المدني، ومنسقو البرلمان، والكوادر الشبابية المؤهلون للتواصل مع الشباب؛ لاستعراض ومناقشة الخطة التنفيذية الخاصة بكل محافظة ومناقشة أبرز المشكلات والقضايا وطرح الحلول والأفكار والمبادرات الشبابية للخروج بوثيقة توصيات لكل محافظة برؤى الشباب لطرحها على مؤتمر الشباب القومي الأول المقرر عقده في شرم الشيخ.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق