اخبار مصر الان ختام برنامج «ناس وتراث» لتنشيط السياحة في 5 محافظات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اختتم برنامج «ناس وتراث للتنشيط السياحي، فعالياته مساء السبت، والتي استمرت لمدة 3 أيام في محافظات القاهرة، والإسكندرية، والمنيا، وبورسعيد، والدقهلية، وذلك لتنشيط السياحة في تلك الأماكن عن طريق زيارات وجولات للمواقع الأثرية وجولات، وجلسات فنية مابين تشكيلية وموسيقية.

وقال محمد رمضان، مؤسس صالون ملوي الثقافي، ومنسق برنامج ناس وتراث بالمنيا، إن البرنامج تنظمه عدة جهات مانحة وراعية بالتعاون مع وزارتي الآثار والسياحة.

ولفت «رمضان»، في بيان، الأحد، إن برنامج ناس وتراث في المنيا تضمن زيارات للقصور الأثرية وزيارة لمتحف ملوي الفرعوني والنادي الرياضي، بالاضافة إلى وعروض فنيه ثقافيه وأنشطه للأطفال.

وذكر أن البرنامج تضمن جولة تمشىة في الصحراء وندوه عن التوعيه بحماية الاثر، واكلات تراثيه وايضا زياره لمدينة هيرمو بوليس للتنمية الثقافية جنوب المنيا، وقضاء وقت ثم العودة إلى ملوي لحفل الختام والقاء الكلمات وبعض الانشطه الفنية، واختتم البرنامج بحفل احييته فرقة ملوي للفنون الشعبية.

وقال فرج عبدالعزيز، مدير مكتب تنشيط السياحة بتونا الجبل، إن منطقة تونا الجبل وتل العمارنة والاشمونين، استقبلت عددًا من السياح من ألمانيا وأمريكا عبر سياحة البواخر النيلية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق