اخبار مصر الان مظاهرة للعشرات من أئمة وخطباء المكافأة أمام مجلس النواب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تظاهر العشرات من أئمة وخطباء المكافأة، الأحد، أمام مجلس النواب احتجاجا على ما سموه «إهانة العلم والأزهر» بعد وضع أسئلة لا تمت للفقه والعلم بصلة، واحتوت بعض الاختبارات على «ماذا تعرف عن طائر الوقواق وعدد الذكور الذين ماتوا في الحرب العالمية الثانية»، حسب قولهم.

الشيخ محمد أحمد خطيب مكافأة قال لـ«المصري اليوم»: «ماذا يفيد الإمام أن يعرف الفيلسوف الوجودي هيمنجواي»، بينما قال الشيخ على سعيد إن «اختبارات الأوقاف تهين ما تعلمناه في الأزهر، فكيف بنا بسؤال عن العموم والخصوص والمنطق وغيره».

وقال أكد الشيخ رجب محمد إنهم خضعوا من قبل لاختبارات علمية وحصلوا على تصريح بالخطابة «فهل يعقل أنه إذا ماطالبنا بالتعيين يجبرونا على امتحانات تسألك عن طائر الوقواق والعنقاء وغيره من الخرافات»، حسب تعبيره..

في المقابل قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني، إن الاختبارات وضعتها لجنة متخصصة، كما أنه لا توجد وساطة في مسابقة الأئمة أو محاباة لأحد، وبالنسبة لخطباء المكافأة الذين تنطبق عليهم الشروط بعد اجتياز الاختبارات بنجاح لهم الأولوية في التعيين بشرط أن يكون عمل لمدة عام على الأقل خطيبًا بالمكافأة بتصريح معتمد من الأوقاف.

وأضاف «طايع»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أنه سيتم لاحقًا نشر أسماء من يحق لهم دخول الاختبارات من المتقدمين من أبناء المحافظات، وأماكن اختبار كل محافظة، وكذلك مواعيد وأماكن الاختبار الشفوي لمن ينجح في الاختبار التحريري.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق