اخبار مصر الان ضبط 13 طن سكر مدعم فى الجيزة

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شنت مباحث التموين بالجيزة حملة أمنية، الأحد، لمراقبة الأسواق وضبط الخارجين عن القانون، ومواجهة الغش فى السلع التموينية، وتمكنت من ضبط نحو 13 طن سكر مدعم من الدولة قبل بيعها فى السوق السوداء بسعر 11 جنيها للكيلو.

كانت معلومات وردت إلى مباحث جنوب الجيزة أكدتها التحريات بأن «أحمد.هـ» 34 سنة، صاحب مصنع لتعبئة السكر بمنطقة الجزيرة، بمركز شرطة البدرشين، والمسند إليه تغليف وتعبئة حصة من السكر الخام لوزارة التموين لتوزيعها على منافذ بيع الوزارة بالمحافظة، «يختلس كمية كبيرة من السكر ويبيعها فى السوق السوداء بأسعار مرتفعة لتحقيق أرباح كبيرة».

وانتقلت قوات أمن الجيزة بصحبة مفتشى التموين إلى المصنع، وضبطت المتهم وسيارة نقل تابعة لشركة سكر الحوامدية، وقائدها يدعى «حمادة.ع»، 28 سنة، وعليها 8 أطنان سكر، وسيارة أخرى نقل بقيادة «محمد.ر» وعليها 2 طن سكر، كما ضبطت 700 كيلو سكر داخل المصنع.

وكشفت التحريات التى أشرف عليها اللواء هشام العراقى، مدير أمن الجيزة، أن صاحب المصنع قام بتحميل السيارتين لبيع ما على إحداهما فى السوق السوداء بمحافظة الدقهلية، والأخرى لتوزيعها على محال تابعة لوزارة التموين، وبمراجعة الفواتير بمعرفة مفتشى التموين تبين أن صاحب المصنع خالف التعاقد بتوزيع جزء كبير من السكر المدعم خارج منافذه التى حددها القانون.

وشارك ضباط مباحث مركز أطفيح فى حملة بصحبة مفتشى التموين على الأغذية، وضبطت «محمد. ش»، 34 سنة، صاحب محل بقالة بقرية صول بأطفيح، الذى قام بتخزين 2 طن كيلو سكر، وبمواجهته اعترف بأن السكر المضبوط من الحصة التموينية، وأنه خزنه للاتجار به فى السوق السوداء لتحقيق أرباح مالية.

وفى مدينة 6 أكتوبر، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط «عمرو.م»، 34 سنة، صاحب شركة للمواد الغذائية بكفر صقر بالشرقية، أثناء قيادته سيارة نقل كانت محملة بـ 180 كيلو سكر، مدون على الكيس اسم الشركة، وتم وضع استيكر على الكيس بثمن 11 جنيها الكيلو، كما ضبط داخل السيارة 700 كيلو أرز، و320 كيلو دقيق، و50 كيلو نشا و34 كيلو بقسماط مطحون، وبمواجهته أقر بأن الشركة ملكه ويعمل بدون ترخيص، وأنه يشترى المواد الغذائية دون فواتير ويبيعها للمستهلكين بأعلى من السعر الرسمى، وأنه كان فى طريقه لتوزيع تلك الكمية بالحى المتميز بمنطقة أكتوبر.

تم تحرير محاضر ضد جميع المتهمين، وعرضهم على النيابة العامة للتحقيق.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق