اخبار مصر الان «مكرم» تلتقي أسقف ملبورن في ختام زيارتها ﻷستراليا

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والوفد المرافق لها، بنيافة اﻷنبا سوريال، أسقف الكنيسة القبطية بملبورن وتوابعها، وذلك في ختام زيارتها لأستراليا.

حضر اللقاء كل من محمد خيرت، سفير مصر بأستراليا، والسفير محمد فخري، القنصل العام بلمبورن، حيث قام الوفد بزيارة لبرج يتم بناؤه ملحقا بالكنيسة لتوفير الخدمات للمصريين.

وخلال اللقاء عبر الأنبا سوريال عن ترحيبه وسعادته بزيارة واهتمام الحكومة المصرية بالمغتربين، ووجه الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، على قرار تدشين وزارة الهجرة، مؤكدًا أهميتها في ربط المصريين بالخارج بوطنهم.

وقال إن المصريين في أستراليا يدعمون كل الخطوات الإصلاحية والسياسية التي يقوم بها الرئيس، مؤكدا أن الرئيس يرعى جميع المواطنين المصريين بلا أي تفرقة.

وذكر أن المصريين في أستراليا استقبلوا قانون بناء الكنائس الذي أقره البرلمان مؤخرًا بمنتهى السعادة والتقدير، لافتا إلى أن المصريين بأستراليا يتابعون التحديات التي تواجهها الدولة المصرية.

كما التقت وزيرة الهجرة في ختام زيارتها لأستراليا بسامح عزيز، عمدة مدينة «كيسي» أكبر مدينة بولاية فيكتوريا بأستراليا، المصري الذي وصل إلى أستراليا مع أسرته في العاشرة من عمره، وتخصص بعد دراسة العلوم السياسية في مجالات الدفاع والدراسات الاستراتيجية وعمل مستشارًا لوزارة الدفاع الأسترالية ووزارة العدل ثم الجمارك، واحتل وظائف متعددة في الحكومات المحلية حتى وصل الآن إلى رئيس بلدية كيسي التي تضم ٣٠٠ ألف نسمة، حيث أكد حرصه على لقاء وزيرة الهجرة والوفد المرافق لها، قائلا إن «المصري قد يشغل مناصب قيادية في الخارج لكن تظل مصر الوطن الذي يعيش بداخلنا ونتمنى أن تنجح في مسيرتها التنموية والاقتصادية كأهم دولة في الشرق اﻷوسط وقلب العالم».

وقبيل مغادرتها ملبورن محطتها اﻷخيرة في زيارة أستراليا قبل أن تغادرها والوفد المرافق متوجهة إلى نيوزيلندا، طلبت من أقطاب الجالية المصرية، تكوين اتحاد يجمع المواطنين بأستراليا ويعمل على التنشيط للسياحة بمصر والترويج للمشروعات الاستثمارية والقومية، وقالت إنها لمست حماسًا ووطنية وطاقة للعطاء والعمل والتعاون مع وزارة الهجرة لدعم الوطن.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق