اخبار مصر الان أزمة السكر مستمرة.. و«التموين»: الكيلو بـ6 جنيهات

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصلت أزمة السكر فى المحافظات، السبت، وواصلت الأجهزة الرقابية حملاتها لضبط التجار المحتكرين، وتمكنت من ضبط 81 طن سكر مدعم، وتسببت الأزمة فى خفض عدد من مصانع الحلويات إنتاجها، لعجز القائمين عليها عن تدبير احتياجاتها من السكر. وأصدر اللواء محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قراراً وزارياً بأن توفر جميع المنافذ التابعة للوزارة السكر الحر للمستهلك بـ6 جنيهات للكيلو، وشمل القرار استمرار صرف السكر لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 5 جنيهات للكيلو، بهدف السيطرة على الأسعار وضبط الأسواق والحد من عمليات التهريب والاحتكار والتلاعب بالأسعار.

وفى القاهرة، كلف اللواء خالد عبدالعال، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن، جميع أجهزة المديرية المعنية برصد جميع حالات محاولة حجب السلع التموينية، وبخاصة السكر والأرز.

وأسفرت الحملات، بقيادة مدير الأمن، عن ضبط 246 قضية تموينية، شملت ضبط العديد من السلع الاستهلاكية، ومنها 108 أطنان أرز، و28 طن سكر.

من جهته، قال هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن بعض المُغرضين وأصحاب المصالح وكبار التجار هم السبب الرئيسى فى وجود أزمة السكر خلال الفترة الأخيرة، إضافة إلى عزوف الكثيرين من المزارعين عن زراعة قصب السكر بالصعيد بسبب قلة العائد المادى.

وطالب «الشعينى» بضرورة تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسى والموافقة على زيادة الطن 100 جنيه لتشجيع المزارعين على الاستمرار فى زراعة المحصول.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق